الخبر على مدار الساعة

هذه أفضل أنواع اواني الطبخ الصحية

0 133

اهتمامك بصحتك وصحة أسرتك يعني اهتمامك بكل التفاصيل التي تضمن لك ذلك، وعلى رأس ذلك اختيارك لأفضل اواني الطبخ الصحية عند شرائك لها، فطهي الطعام عادة يومية لا شك، وبالتالي تبرز أهمية اختيارك لأواني الطهي بعناية، لذلك تابعي معنا هذا المقال التالي لتعرفي عزيزتي المرأة ما هي أفضل اواني الطبخ الصحية و كيف يمكن أن تختاريها.

الألومنيوم :

يجب البحث بدقة عن نوع الألمنيوم المناسب بحيث يكون موصل جيد للحرارة، خفيف الوزن، غير مكلف، سهل التنظيف . يتم حل الألمنيوم عند طهي الأطعمة الحمضية مثل الفواكه والطماطم أو أي شئ يحتوي علي الخل. حتي لا تتعرض لخطر تسرب الكثير من من الألمنيوم إلي الطعام .

الخزف :

الخزف بديل صحي للألمنيوم ولكن من عيوب الخزف أنه يمكن أن يتلف بسهولة . في حين أنه يعطي جودة طهي رائعة ولا يؤدي إلي إرتشاح المعادن في الغذاءي مثل العناصر الأخري ولا يصدأ ولا يتم تقشير طبقة السطح .

الحديد الزهر :

قد يكون الحديد الزهر خيار أخر لبعض الطهاه ولكن يجب أن تكون حذر من حدوث الصدأ ويجب تنظيف السطح جيداً بالملح لأنه يمتص الدهون ويكون جلخ . وقد يتفاعل الحديد مع بعض الأطعمة الغذائية  ويوفر الحديد الزهر القليل من الحرارة لأنه يحتفظ بالحرارة يمكن أن يحتفظ بسخونة الطعام لفترة .

الفولاذ المقاوم للصدأ :

الكثير من الأفراد يعتمد علي الفولاذ المقاوم للصدأ بإعتباره عنصر صحي . فالفولاذ المقاوم للصدأ خامل نسبياً  مقارنه مع غيره من المعادن . والمعادن الموجودة بداخله تترسب إلي الطعام بكميات صغيرة ويمكن أن تشمل معدن النيكل، الموليبدينوم، التيتانيوم، الألمنيوم، الكربون الصلب . وقد إختلف الباحثون عن أثر هذه المعادن  علي الأشخاص ويقول معظم الباحثن أن معظم هذه الكميات  ليست خطر علي  الشخص العادي  .

النحاس :

وبصرف النظر عن إمكانية النحاس عن الترسب تشير بحوث جديدة أن النحاس قد يكون الخيار الأفضل للطهي  من الفولاذ المقاوم للصدأ .وفقاً لما ذكره فريق الباحثين من جامعة ساوثهامبتون في إنجلترا أن إستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ  يقلل من خطر عدوي البكتريا التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان .

ويحذر بعض الخبراء من  رشح النحاس عند تجهيز الأطعمة الحمضية لأنه يمكن أن يسبب السمية الكيميائية وتشمل أعراض تسمم النحاس صعوبة التركيز، تشنج في عضلات الساق، غثيان غير مبرر له، تهيج، فرط نشاط، تعب مستمر، ألام مزمن في المفاصل .

 السراميك والزجاج :

يتم طلاء السراميك والزجاج بمادة تساعد في تسخينه في درجة حرارة مناسبة ومقاومة التأكل والصدأ . يأتي القلق الحقيقي من الأواني الزجاج لأنها تحتوي علي بعض المكونات غير أمنة وغير مناسبة للإستخدام مع الأطعمة الغذائية لأنه قد يفرز  الرصاص والكادميو لذلك ينصح بالحذر منه .

أي كان إختيار اواني الطهي حاول الحفاظ علي الأواني نظيفة بالماء وغسول الأواني بدقة مع تجنب إستخدام المنظفات القاسية ويفضل إتباع  تعليمات العناية بالأواني الخاصة بالمصنع وبالتأكيد أن الأواني الجديدة هي بالتأكيد أفضل من القديمة مع إحتمال إستثناء الحديد الزهر .

تعليقات
Loading...