الخبر على مدار الساعة

من هي مايا أنجيلو التي احتفل بها جوجل اليوم

0 103

يحتفل محرك البحث “جوجل”، الأربعاء، يذكرى ميلاد الشاعرة والكاتبة الأمريكية مايا أنجيلو.

هي مارجريت آن جونسون وشهرتها مايا أنجيلو، شاعرة وقاصة ولها سبع سير ذاتية وعدة كتب في فن المقال، بالإضافة إلى كونها كاتبة مسرحيات وأفلام وبرامج تلفزيونية، يحتفل موقع البحث العالمي “جوجل” اليوم الأربعاء بميلادها التسعين، الموافق الرابع من أبريل.

ولدت مايا أنجيلو في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية في العام 1929، وكانت لها مسيرة واسعة كمغنية وراقصة وممثلة وملحنة، لكنها كانت أكثر شهرة في مجال الكتابة والكتابة المسرحية والشعر.

التحقت أنجيلو بمدرسة جورج واشنطن الثانوية في سان فرانسيسكو وحصلت على دروس في الرقص والدراما في منحة دراسية في مدرسة كاليفورنيا للعمالة.

عندما تخرجت أنجيلو، التي تبلغ من العمر 17 عامًا فقط، من المدرسة الثانوية وأنجبت ابنًا (جاي)، بدأت العمل كأول أنثى في قيادة الترام في مدينة سان فرانسيسكو، إلى جانب عدد آخر من الأعمال من بينها راقصة في ناد ليلي.

كتبت أنجيلو مذكراتها في العام 1969 بعنوان I Know Why The Caged Bird Sings، وحقّقت بها أفضل مبيعات، وفي العام 1971 نشرت مجموعتها الشعرية بعنوان Just Give Me a Cool Drink of Water for I Die وترشحت عنها لنيل جائزة “بوليتزر”.

في 20 يناير من العام 1993 ألقت أنجيلو قصيدتها On the Pulse of Morning التي تعد واحدة من أهم أعمالها، خلال حفل تنصيب الرئيس بيل كلينتون.

تعليقات
Loading...