الخبر على مدار الساعة

الغنوشي يلتقي سفير الإتحاد الأوروبي والإتحاد والأعراف في جلسات مراطونية

0 104
التقى أمس الثلاثاء رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مرفوقا بالقيادين نوفل الجمالي وايمان بن محمد سفير الاتحاد الاوروبي بتونس باتريس برغميني.
 
ووفق ما ورد بالصفحة الرسمية لحركة النهضة فقد تناول اللقاء استعداد الاتحاد للمشاركة في مراقبة الانتخابات البلدية المقررة ليوم 6 ماي 2018.
 
وتطرق الطرفات إلى علاقات التعاون التي تجمع تونس والاتحاد الأوروبي ودور الأخير في دعم تجربة الانتقال الديمقراطي وكشفت النهضة ان السفير أشاد بدور الحركة في إنجاح التجربة التونسية.
 
وكان الغنوشي قد التقى في نفس اليوم (الثلاثاء) أيضا رئيس منظمة الاعراف سمير ماجول وامين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بمكتبيهما،وفق ما ذكرت النهضة في موقعها الرسمي.
 
يذكر أن الاتحاد الاوروبي كان قد أعلن انه سيرسل فريقا مكونا من 80 شخصا لمراقبة الانتخابات البلدية التي ستجري في تونس يوم 6 ماي 2018، على ان تقدم البعثة المذكورة تقريرها الاول عقب الانتخابات.
 
وعينت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغريني عضو البرلمان الاوروبي “فابيو ماسيمو كاستالدو”، رئيسا للبعثة، وفق بلاغ نشره الاتحاد الاوروبي على موقعه الالكتروني.
 
وتأتي هذه المشاركة عقب تلقي الاتحاد دعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
تعليقات
Loading...