الخبر على مدار الساعة

بعد التصعيد من بوتين وترامب هل ستكون سوريا ساحة الحرب العالمية الثالثة؟

روسيا تهدد بإسقاط أي صاروخ أمريكي على سوريا واستهداف مصدره وترامب يفكر في طريقة الردّ

0 54

على إثر الهجوم الكيميائي الذي جدّ في في بلدة دوما التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة، قال سفير روسيا في لبنان إن “أي صاروخ أمريكي يطلق على سوريا سوف يُسقط، وسوف تُستهدف مواقع إطلاقه”.

وأضاف السفير الروسي، ألكسندر زاسبكين، إنه يشير بذلك إلى ما قاله الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس أركان القوات المسلحة الروسية.

وكان الجيش الروسي قد قال في 13 مارس/آذار إنه سيرد على أي ضربة تشنها الولايات المتحدة على سوريا، مستهدفا أي صواريخ ومنصات إطلاق ضالعة في أي هجوم كهذا. وتعد روسيا أقوى حليف للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال زاسبكين لتلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية متحدثا بالعربية “إذا شن الأمريكيون ضربة … فسوف تُسقط الصواريخ، وحتى مصادر إطلاق الصواريخ”.

وأضاف أن أي اشتباك “سوف يُستبعد حدوثه، ولذلك فنحن مستعدون لإجراء مفاوضات”.

وقد أجهضت روسيا والولايات المتحدة محاولات في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء لبدء تحقيقات دولية في الهجمات بالأسلحة الكيمياوية في سوريا.

ومن جهتها، تبحث الولايات المتحدة وحلفاؤها الآن إن كانت ستضرب سوريا بسبب وقوع ما يشتبه بأنه هجوم كيمياوي خاصة أن وحذر ترامب أول أمس الاثنين من رد سريع وقوي فور تحديد المسؤولية علما أنه وحسب ما قاله البيت الأبيض، ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رحلته إلى أمريكا اللاتينية نهاية هذا الأسبوع لبحث ما حدث في سوريا وكيفية الرد عليه.

 

عن البي بي سي

تعليقات
Loading...