الخبر على مدار الساعة

وزیر الصحة: لا یوجد نقص في الأدویة بالصیدلیة المركزیة وھناك تھریب للأدویة عبر الحدود

0 43
أكد وزير الصحة، عماد الحمامي، أنه لا يوجد نقص في الأدوية بالصیدلیة المركزية، مقرا، في المقابل بوجود تھريب للأدوية عبر الحدود تقف له وزاررة الصحة بالمرصاد، بالتنسیق مع وزارتي الدفاع والداخلیة.
 
وأقر وزير الصحة في نفس التصريح الذي أدلى به على ھامش حضوره فعالیات الجلسة الافتتاحیة للندوة الوطنیة حول الإصلاحات الكبرى بوجود فساد في الصیدلیة المركزية، مشیرا إلى أنه يتم حالیا إجراء عملیة تدقیق معمق فیه.
 
وقال، في ھذا الصدد: “التفقدية متقدمة على ھذا المستوى ونمد القضاء بكل التطورات تباعا ولن نتراجع حتى نجتث الفساد من الصیدلیة المركزية ومن كل مسالك التوزيع وصولا إلى الصیدلیات الخاصة وإلى بائعي الجملة والمنتجین المحلیین”، مبینا بأن ھناك سرقة تحدث عند توريد الأدوية على مستوى میناء رادس.
 
وقال الحمامي إن نزول مخزون بعض الأدوية أحیانا إلى الصفر يقع في كل القطاعات والمنتجات، وأن المريض إن لم يجد الدواء الموصوف له فإنه يجد جنیسه، مشددا على أن مخزون الأدوية مضمون لمدة ثلاثة أشھر، ويتم لھذا الغرض القیام بشراءات يومیة والتنسیق في ذلك مع المصنعین المحلیین.
 
وأفاد وزير الصحة، من جھة أخرى، أن ديون الصیدلیة المركزية المستحقة لدى الحرفاء تناھز 500 ملیون دينار، مشیرا إلى أن الوزارة تعمل، بالتنسیق مع وزارة المالیة، على إيجاد حلول لأزمة الصیدلیة المركزية، وھو ما مكن من استباق مشكل كاد يحدث في الأسابیع الاخیرة، على حد قوله، وساعد بالتالي على المحافظة على سمعتھا الجیدة لدى المزودين التونسیین والأجانب.
تعليقات
Loading...