الخبر على مدار الساعة

جمعية الأولياء والتلاميذ: دعوة الأولياء للوقوف أمام المدارس يوم غد الثلاثاء للدفاع عن حقوق أطفالهم “الرهائن”.

رئيس جمعية الأولياء والتلاميذ رضا الزهروني يدعو الى وقف الصراع بين النقابات والوزارة.
0 99

أعرب رئيس جمعية الأولياء والتلاميذ رضا الزهروني ، اليوم 16أفريل 2018،  في تصريح للصحيفة الالكترونية الشاهد عن استنكاره لاستعمال التلاميذ “كرهائن” لتسوية مطالب لا علاقة لهم بها .
وأكد الزهروني أن توظيف التلاميذ والمدارس في معارك النقابات و الحكومة أمر يستهدف “المصلحة الوطنيّة” داعيا الرئاسات الثلاث ( رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ومجلس الشعب) والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الى التحاور و السعي الى إيجاد حل للأزمة التي يعيشها قطاع التعليم الثانوي واحتوائها و حلّ الإشكال القائم بين الوزارة ونقابات التعليم.
و دعا رئيس جمعية الأولياء و التلاميذ، كافة الأولياء للوقوف أمام المدارس يوم غد الثلاثاء للدفاع عن حقوق أطفالهم بشكل سلميّ، و قال الزهروني في نفس السياق أن ” المدرسة التونسية تحتضرُ و المستوى الدراسي يتدنّى تدريجيا من شهر إلى شهر، ناهيك عن الخسائر و الموارد المالية الضائعة…ويجب على الجميع ان يُكثف مجهوداته من أجل انقاذ التعليم في تونس”.
و أفادت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ أنها ستتولى نشر قضية استعجالية لدى محكمة مختصة ضد كل من تثبت إدانته بتعطيل سير الدروس وهضم حق التلاميذ .
و للاشارة فقد قررت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي المنعقدة تعليق الدروس بداية من يوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 بجميع الاعداديات والمعاهد الثانوية.

تعليقات
Loading...