الخبر على مدار الساعة

وزارة التربية: تطبيق القانون وتفعيل الاجراءات الآلية في مستوى الإقتطاع من الاجور بعنوان أيام العمل غير المنجز.

بلاغ وزارة التربية حول اقتطاع الأجور
0 285

أعلنت وزارة التربية اليوم الإثنين 16 أفريل 2018، في بلاغ صادر عنها، أن “المواقف التصعيدية غير المبررة للجامعة العامة للتعليم الثانوي بدءا بحجب أعداد التلاميذ وصولا إلى قرار تعليق الدروس إرباك للسير العادي للدروس ومساس بالمنظومة التربوية”.
وأكّدت الوزارة في نفس البلاغ أنه “بقدر تفهّمها مطالب الأساتذة وحرصها على التوصّل للصيغ الكفيلة بالإستحابة لها في حدود ما تسمح به التوازنات الماليّة للدولة فإنّها حريصة على تطبيق القانون وتفعيل الاجراءات الآلية في مستوى الإقتطاع من الاجور بعنوان أيام العمل غير المنجز”.
وأضافت الوزارةا، أنّها “مستعدّة من موقع المسؤوليّة لقرارات النّقابة بإعتبارها تُشكّل سابقة تمسّ بإستقرار اسس المنظومة التّربويّة وتبعث الحيرة لدى التلاميذ والأولياء حول مآل السنة الدراسية الحاليّة مع تهديدها بسنة بيضاء وتُربك المشاورات الجدّية حاليّا والهادفة إلى إعداد أرضية إيجابية للتفاوض على تحسين الظروف الماديّة والمعنويّة للمدرسين دون المساس بمصلحة التلاميذ”.
يذكر أنّ جامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد أعلنت  تعليق الدروس بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بداية من يوم غد الثلاثاء 17 أفريل 2018.
في ما يلي نص البلاغ:

تعليقات
Loading...