الخبر على مدار الساعة

التحوير الوزاري:الأسماء المقترحة لخلافة الشاهد على رئاسة الحكومة

الشخصيات التي من المنتظر أن تخلف الشاهد
0 1٬470

يتواصل تقديم بعض الأسماء التي من المرجح أن تخلف رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد والتي ترى الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج أنها قادرة على الخروج بالبلاد من الأزمة الاجتماعية والاقتصادية العالقة التي تعيشها البلاد.
وفي هذا السياق تمّ اقتراح كل من:
* عفيف شلبي: وهو الرئيس الحالي لمجلس التحاليل الاقتصادية،  متحصل على ديبلوم في الهندسة من المدرسة المركزية للفنون والمعامل بباريس، اختصاص اقتصاد سنة 1978. وقد شغل سابقا  خطة وزير للصناعة والطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سنة 2004 الى موفى فيفري 2011، وهو عضو بالمجلس الاقتصادى والاجتماعي وعضو بالهيئة الوطنية لتقييم البحث.
النوري الجويني: متحصل على شهادة معهد الدراسات العليا التجارية وعلى شهادة الدراسات المعمقة في التصرف من المعهد الأعلى للتصرف وعلى دكتوراه دولة في علوم أخذ القرار من جامعة أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية.
بدأ محمد النوري الجويني حياته المهنية سنة 1994 كأستاذ محاضر بكلية التصرف بسوسة وعين سنة 1995 مديرا للمعهد الأعلى للتصرف بسوسة. وفي جانفي 2001 تقلد منصب كاتب دولة لدى وزير التنمية الاقتصادية مكلفا بالتخصيص قبل أن يشغل منصب وزير للتنمية والتعاون الدولي في سبتمبر 2002.
* رضا شلغوم: شغل منصب وزير للمالية في جانفي 2010.  تم تعيينه في فيفري 2016 مستشارا أول لدى رئيس الجمهورية مكلفا بمتابعة الإصلاحات الاقتصادية ثم عيّن في جوان 2017 مديرا لديوان رئيس الحكومة.
يذكر أنّ الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية،  أشار الى أنه سيتم تعديل الحكومة الحالية لاسيما الوزراء الذين لم يثبتوا كفاءتهم وجدارتهم مع امكانية ابقاء الشاهد على رأس الحكومة.

تعليقات
Loading...