الخبر على مدار الساعة

مدينة الثّقافة تحتضن ليالي الجهات: عروض موسيقية ومعارض من التاسعة ليلا حتى السحور

مدينة الثّقافة تحتضن “ليالي الجهات” بمناسبة شهر رمضان
0 22

انطلقت تظاهرة ”ليالي الجهات” التّي تحتضنها مدينة الثّقافة بمدن الفنون، إحتفاء بشهر رمضان، من يوم السّبت 19 ماي 2018 لتتواصل إلى يوم 12 جوان 2018.
ويتضمّن برنامج هذه التّظاهرة،  ثلاثة عروض رئيسية ستقام في مسرح الجهات، وينطلق العرض الأول التّاسعة ليلا، و الثّاني ابتداء من العاشرة والنّصف ليتواصل إلى الحادية عشرة والنّصف ليلا أمّا العرض الثّالث فينطلق من منتصف اللّيل  ليتواصل الى حدود الواحدة صباحا.
أمّا المعارض وبقيّة العروض فستنتظم في ساحة” قطب الأقطاب”  ابتداء من الواحدة ليلا حتى وقت السّحور، والذّي سيكون فرصة للحاضرين للمشاركة في معرض الأكلات التّقليدية لولاية تطاوين.
و سيكون لرواد مدينة الثّقافة موعد مع مجموعة من العروض الموسيقية والفنون الشّعبية والقراءات الشّعرية والفنون الرّكحية والعروض الشّبابية وذلك يوم السبت.
وسيتم توزيع العروض المبرمجة على مختلف أروقة المدينة ومسارحها إلى جانب تنظيم معارض للفنون التشكيلية والأزياء التقليدية والحرف اليدوية و للأكلات التقليدية …
ومن المنتظر أن تستقبل ليالي الجهات في برنامجها الافتتاحي 6 ولايات، موزعة على ست سهرات فنيّة رمضانية تنطلق بداية من يوم السّبت 19 ماي 2018 ببرنامج مدينة تطاوين.
وستستقبل يوم الثّلاثاء 20 ماي 2018 مدينة قبلي، ويوم السّبت 26 ماي  جندوبة، و يوم السّبت 2 جوان المهدية، ويوم السّبت 9 جوان الكاف لتختتم الدّورة الأولى يوم الثّلاثاء 12 جوان  بمدينة القيروان.

 

تعليقات
Loading...