الخبر على مدار الساعة

حتى لا يُغتال كمال المطماطي مرتين!!

0 90

استحسن عدد من النشطاء الحقوقيين والمهتمين بالشأن السياسي، انطلاق  أول جلسات الدوائر المتخصصة في قضية اغتيال كمال المطماطي اليوم بمدينة قابس جنوب البلاد..

وهو ما اعتبره العديد من الملاحظين بارقة أمل “في تحقيق المحاسبة والعدالة وزجر المعتدين الذين ارتكبوا أفظع وأقذر الجرائم بوحشية وبربرية غير مسبوقة”..

لكن في المقابل عبر هؤلاء عن هواجسهم وقلقهم “من عدم تحقيق الأهداف السامية من هذه الجلسات والمحاكمات.. بفرض حصانات على المجرمين وحمايتهم في اتجاه تصفيةالقضايا وإفراغها من كل مضامينها.. مثلما حدث مع قضيا شهداء وجرحى الثورة التي تم إفراغها من التهم وإصدار احكام شكلية..”

وقد كتب الناشط شكري بن عيسى تدوينة في هذا السياق قال فيها :”

الخوف يبرره عديد الاعتبارات منها عدم استقلال القضاء ضمن المستوجبات والمعايير المطلوبة.. واستمرار تحكم الفساد وشبكات الدولة العميقة في كثير مفاصله وحتى القوى الإقليمية الدولية.. وخضوعه للقوى والتوازنات السياسية التي في كل مرة تدخل على خط التسويات والصفقات.. المبشر بالامل هو دخول المنظمات الدولية والوطنية الحقوقية على الخط ودعمها القضايا واليوم راينا جمعية القضاة تنزل بكل قوتها.. ولكن بالتوازي عدم بلوغ عشرات الاستدعاءات للمتهمين والشهود يثير الخوف العميق.. ما يَصْب في خانة تمرد الأمن وتواطؤه من اجل اجهاض المحاكمات وتعطيل العدالة وتحقيق الافلات من العقاب..”

وأضاف بن عيسى:”

هذه القضايا هي قضايا رأي عام ودهاء ومعارك قانونية واُخرى إعلامية.. وقضايا شهداء وجرحى الثورة تم تصفيتها لانها لم تربح في البلاتوات والميدان.. واليوم شبكة المال والنفوذ والدولة العميقة ستدفع باذرعها الإعلامية واموالها من اجل اجهاض مسار العدالة.. وفِي غياب مخططات واستراتيجيات مضادة منظمة لن تكون المعركة سهلة ولا قدر الله ان ضاعت هذه القضية فسيضيع بعدها كل شيء.. ويصفى الملف فيغتال الشهيد المطماطي بذلك مرتين..”

تعليقات
Loading...

Fatal error: Uncaught Error: Class 'Redis' not found in /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php:332 Stack trace: #0 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php(82): W3TC\Cache_Redis->_get_accessor('w3tc_t24.tn_0_m...') #1 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Base.php(96): W3TC\Cache_Redis->get_with_old('61aa2.css.custo...', '') #2 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/lib/Minify/Minify/Cache/W3TCDerived.php(106): W3TC\Cache_Base->get('61aa2.css.custo...') #3 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Minify_MinifiedFileRequestHandler.php(952): Minify_Cache_W3TCDerived->fetch('61aa2.css.custo...') #4 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Minify_MinifiedFileRequestHandler.php(306): W3TC\Minify_MinifiedFileRequestHandler->_cache_get('61aa2.css.custo...') #5 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-tot in /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php on line 332