الخبر على مدار الساعة

نيكولا بو: لم أتطرق إلى موضوع الانقلاب في تونس والبعض خطط لإبعاد رئيس الجمهورية

0 291

أكد نيكولا بو Nicolas Beau الصحفي الفرنسي بموقع ‘موند أفريك’ الأربعاء 13 جوان 2018 أنه لم يتطرق إلى موضوع الانقلاب في تونس في مقاله المتعلق بإقالة وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه.
واعتبر “بو” الذي اثار مقاله ضجة كبرى في تونس أن وزير الداخلية المقال ليس بأمني فقط بل هو سياسي أيضا وله تراتيب سياسية خاصة به في بلد يمر بوضع معقّد، على حد تعبيره، مقرا بوجود علاقات تجمعه بالمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي.
وأوضح الصحفي الفرنسي في حديث ل”موزاييك” أن اللقاءات التي جمعت لطفي براهم بالعاهل السعودي تأتي في إطار اجتماعات عادية لوزير داخلية ولغايات سياسية، في الآن ذاته.
واستدرك بالقول ‘من الصادم أن براهم حاول كسب تأييد البلدان الأجنبية الأوروبية منها والخليجية..’
وقال الصحفي الفرنسي نيكولا بو أن ما كتبه لا يعدو أن يكون مجرد مقال صحفي تضمن معطيات حول الأسباب التي لم يتم الكشف عنها بخصوص إقالة وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه .
وعبر عن استغرابه مما أسماه حملات التشويه والتخوين والاتهام بالارتشاء والعمالة لدولة قطر التي واجهها بعد نشر المقال مؤكدا ”أطالب بنقاش حقيقي عوض التشويه في انتظار اجراء حوار مع الصحافة التونسية حول مقال لا يستحق كل هذه الضجة وينسى البعض أنني كتبت عن تونس وعن المعارضة  وزرت تونس خلال الانتخابات البلدية واكتشفت أنني مراقب من الأمن ‘حسب قوله .
ورفض الصحفي الفرنسي الإجابة عن أسئلة موزاييك حول جديّة المصادر التي ذكرها والتي قال إنها ”ديبلوماسيون غربيون” ومصداقية المعطيات المتعلقة بالمخطط الانقلابي الذي شبهه بـما حدث في نوفمبر 1987 في إشارة إلى نقطة مشتركة بين ما أقدم عليه الرئيس السابق زين العابدين بن علي وما كان يزعم الصحفي الفرنسي أن لطفي براهم قد يقوم به وهي الملف الصحي للرئيس الباجي قايد السبسي.

تعليقات
Loading...

Fatal error: Uncaught Error: Class 'Redis' not found in /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php:332 Stack trace: #0 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php(82): W3TC\Cache_Redis->_get_accessor('w3tc_t24.tn_0_m...') #1 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Base.php(96): W3TC\Cache_Redis->get_with_old('61aa2.css.custo...', '') #2 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/lib/Minify/Minify/Cache/W3TCDerived.php(106): W3TC\Cache_Base->get('61aa2.css.custo...') #3 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Minify_MinifiedFileRequestHandler.php(952): Minify_Cache_W3TCDerived->fetch('61aa2.css.custo...') #4 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Minify_MinifiedFileRequestHandler.php(306): W3TC\Minify_MinifiedFileRequestHandler->_cache_get('61aa2.css.custo...') #5 /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-tot in /home/admin/web/t24.tn/public_html/wp-content/plugins/w3-total-cache/Cache_Redis.php on line 332

Warning: Unknown: write failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/home/admin/tmp) in Unknown on line 0