الخبر على مدار الساعة

إيقاف عشرة أنفار إرهابيين من أقصى اليمين الفرنسي خططوا للقيام بعمليات إرهابية ضد المسلمين

0 21

تداولت وسائل الإعلام الفرنسية والاوروبية الليلة، نقلا عن وزير الداخلية الفرنسي السيد جيرار كولومب (Gérard Collomb)، خبر إيقاف عشرة أنفار إرهابيين من أقصى اليمين الفرنسي المتطرف، وتتراوح أعمارهم بين 32 و 69 سنة، من بينهم عون أمن سابق، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية تُفيد تخطيطهم للقيام بعمليات إرهابية ضد المسلمين من بينهم أئمة.

وتفيد الأنباء التي تحصلت عليها القوات الامنية أنه تم العثور على أسلحة عند عمليات المُداهمة لأفراد مجموعة “عمل القوات العملياتية” المتطرفة (AFO: Action des forces opérationnelles).

وقد تمت الإيقافات نهاية هذا الأسبوع بناء على إنابة صادرة منذ عشرة أيام من قسم مكافحة الإرهاب بالنيابة العمومية بباريس المختصة في مكافحة الإرهاب على كامل التراب الفرنسي.

2018. REUTERS/Charles Platiau

وكانت الأجهزة الأمنية الفرنسية قامت بإيقاف مجموعة أخرى منذ سنة منتمية لتنظيم إرهابي لأقصى اليمين العنصري المتطرف الفرنسي. وهي تنظيمات لها جذور تاريخية منذ حرب التحرير الوطنية الجزائرية، حين قامت “منظمة الجيش السري” (Organisation de l’armée secrète OAS) بعمليات إرهابية دموية ضد الجزائريين حتى في باريس ومدن فرنسية أخرى خاصة سنة 1960 لإرهاب الشعب الجزائري وإثنائه عن معركته المشروعة في التحرر والاستقلال والسيادة..إرهاب أقصى اليمين العُنصري في أوروبا وبالأخص في فرنسا خطر يُهدد التعايش السلمي بين جميع مُكونات الشعب الفرنسي ومنهم المسلمون الذين يمثلون الديانة الثانية بعد المسيحية في البلاد.. على المثقفين والساسة وقادة الرأي الفرنسيين من اللائيكيين والمتدينين من كل الديانات واللاديانات التنديد بكل أشكال الإرهاب مهما كان مأتاه ومهما كان من أتاه ضد المسلمين وضد غيرهم في فرنسا وفي غيرها من البلاد في كامل أرجاء المعمورة..

عن تدوينة لعبد الوهاب الهاني

تعليقات
Loading...