الخبر على مدار الساعة

قريبًا، زيادة بـ15 بالمائة في أسعار الأدوية…و للشعب التونسي يوجه رسالة طمأنة للشعب التونسي

الصحة عماد الحمامي:الكشف عن اللوبيات المتسببة في نقص الادوية
0 9
أكد نائب رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة أنّه سيتم قريبا الترفيع في أسعار الأدوية بين 5 و15 بالمائة

وأضاف في تصريح لـ”راديو ماد” صباح اليوم، الجمعة 29 جوان 2018، أن هذه الزيادة تأتي بسبب تراجع قيمة الدينار التونسي أمام العملات الأجنبية .

 يذكر أن وزير الصحة عماد الحمّامي قال في تصريح صحفي يوم الجمعة 29 جوان 2018، إنّه سبق وأن سجلت تونس نقصا في الأدوية و كافة دول العالم تواجه هذا المشكل، مشددا على أنّه لا يمكن لكل المواطنين الحصول على مختلف الأدوية التي يحتاجونها، وانما يمكن اللّجوء إلى البديل لبعض الأدوية غير المتوفّرة.

كما تابع الوزير في نفس السياق أنّ بعض الأدوية تشهد انقطاعا لمدّة يوم أو إثنين على أقصى تقدير فقط، مشدّدا على أنّ الوزارة لا تتساهل في مسألة الأدوية الحياتية وتتابع الموضوع عن كثب، كما أنّ الصيدلية المركزية تعتبر أنّ هذا الموضوع من أشدّ الأولويات.

وتوجّه عماد الحمامي للشعب التونسي برسالة طمأنة أكّد فيها أنّهم بصدد تجاوز كافّة الصعوبات المتعلّقة بنقص كمّيات الأدوية في تونس مشيرا إلى أن وزارة الصحة بصدد التنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية لمقاومة عمليات تهريب الأدوية، إلى جانب إحالة جملة من الملفّات على القضاء واتّخاذ عدد من القرارات التـأديبية في هذه المسألة بالتعاون مع هيئة الصيادلة.

ويذكر أنّ الفترة الأخيرة شهدت موجة من التشكيات في صفوف المواطنين بسبب تسجيل نقص حاد في عديد الأدوية المخصّصة لعلاج الأمراض المزمنة على غرار السكري وضغط الدم ..

تعليقات
Loading...