الخبر على مدار الساعة

نور الدين الطبوبي: صيف ساخن ..وثورة اجتماعية على الأبواب…

نورالدين الطبوبي: ثورة اجتماعية على الأبواب في ظل تردي الأوضاع الاجتماعية
0 18
 أعلن نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل عن بدء انطلاق تحركات احتجاجية بداية من يومي 10 و12 جويلية الجاري، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية في ظل استمرار انهيار القدرة الشرائية للمواطن.

وتوقّع الطبوبي انفجار ثورة اجتماعية ضد ما أسماه  بـ”سياسة التجويع والتفقير التي تنتهجها الحكومة”..
وفي سياق متصل أشار الطبوبي، في تصريح اعلامي لصحيفة الشارع المغاربي، أنّ “50% من العائلات التونسية توفّر بصعوبة كبيرة جدا أبسط ضرورات الحياة و30% من العائلات التونسية مسحوقة ومدمرة تماما.. تونس لم تصل الى هذا الوضع منذ الاستقلال هذا دون ان نضيف عوامل مدمرة اخرى مثل الزيادة في سعر الفائدة المديرية التي أقرها للمرة الثانية البنك المركزي علاوة على تواصل انزلاق قيمة الدينار وتواصل ارتفاع نسبة التضخم… فعلا الوضع لم يُعد يطاق”.
وأكّد الأمين العام للاتّحاد العام التونسي للشغل على أن مستوى غلاء المعيشة في تونس تجاوز مستوى بعض البلدان الأوروبية، حيث ان “اليوم الأسعار في أوروبا أقلّ منّا بكثير اذ أن سعر الكلغ الواحد من لحم العلوش في العاصمة البلجيكية بروكسال 8 أورو وكلغ الدجاج بـ 2 أورو يعني 6 دنانير تونسية.. في المقابل يباع الكلغ الواحد من الدجاج بتونس بـ 7500 والعلوش بـ24 و25 دينارا وقيمة الأجر الأدنى في بلجيكا 5 ملايين و400 دينار تونسية وفي تونس الأجر الأدنى لا يتجاوز 370 دينارا فقط !!”.

 

تعليقات
Loading...