الخبر على مدار الساعة

منجي الحرباوي:”هناك رمزية كبيرة في وصول حزب إسلامي لمنصب شيخ مدينة تونس..والتحالف مع حركة النهضة انتهى”

الحرباوي,تحوير وزاري,نداء تونس,
0 289

 أكد الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي اليوم الأربعاء 4 جويلية 2018، أن التحالف بين حزبه وحركة النهضة انتهى، قائلا “بان بالكاشف أننا أنهينا التحالف مع النهضة من خلال نتائج انتخابات المجالس البلدية في مختلف مناطق البلاد”.

وعلق الحرباوي لدى استضافته في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم” اليوم، على فوز مرشحة النهضة سعاد عبد الرحيم بمنصب شيخة مدينة تونس قائلا” الديمقراطية هي القبول بنتيجة الإنتخابات..ونحن نهنئها على الفوز”، مواصلا “هناك رمزية كبيرة في وصول حزب إسلامي لمنصب شيخ مدينة تونس..وكنا نأمل أن يؤول المنصب إلى حزب ديمقراطي حداثي”.

ولفت الى أنه كانت للنداء مشاورات واتفاقات مع الجبهة الشعبية وأطراف لم يسمها قال ان لديها احترازات على سياسة حركة النهضة للتحالف في انتخابات شيخ المدينة  مبرزا ان التحالف في البلدية المذكورة كان مع الاحزاب الرافضة لأن تؤول رئاسة بلدية تونس لحركة النهضة.

يشار الى ان حزب حركة نداء تونس كان قد اعلن بعد أسابيع قليلة من هزيمته في الانتخابات الجزئية في دائرة ألمانيا ، عن نهاية التوافق مع حركة النهضة وتحوله الى تنافس انتخابي .

الجدير بالذكر أن فوز سعاد عبد الرحيم تسبب في شرخ جديد داخل ما يسمى بالعائلة الديمقراطية ، وتبادل اتهامات بين قيادات من نداء تونس ومن مشروع تونس والاتحاد المدني بالانقلاب على التوافقات والتصويت لفائدة مرشحة النهضة.

وكان سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب قد اتهم كلا من محسن مرزوق امين عام حزب حركة مشروع تونس ورضا بلحاج رئيس الهيئة السياسية لحزب حركة تونس اولا بالتحالف مع حركة النهضة لتسهيل فوز مرشحتها سعاد عبد الرحيم في منصب شيخ مدينة تونس.

**الشارع المغاربي

تعليقات
Loading...