إلى وزير الدولة محمد عبو: "أرجع غدوة"

إلى وزير الدولة محمد عبو: "أرجع غدوة"

تونس 24 : والآن...آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه، فقد ولى زمن التهمة الجاهزة التي يرميها السياسي محمد عبو في وجه كل منتقد له، تهمة الانتماء الى الذباب الإلكتروني، ومن حق السياسي محمد عبو، أن يرفض الانتقادات لكن محمد عبو وزير الدولة لم يعد ملك نفسه ولا ملك حزبه ولا توجهه السياسي، الآن هو وزير كل التونسيين دون استثناء وعليه تقبل كل الانتقادات ومن كل الاتجاهات.

السيد محمد عبو، وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، هنيئا لك هذا المنصب برتبة مميزة، منصب جاءك كما طلبته ليس تماشيا مع خبرتك في الإدارة التي لا تتجاوز بضعة أشهر وإنما كما نقول نحن عامة الشعب في حديثنا اليومي "ترانينيا عليها"، فقد عُرف عنكم التنظير الواقعي أحيانا في محاربة الفساد وإصلاح الإدارة التي نخرها السوس والعبث، والتنظير الخيالي أحيانا أخرى باحتكار الطهورية السياسية والقدرة الحصرية لضرب يد العابثين بالبلد.

وها قد جاءتكم فرصة تطبيق شعاراتكم وتنظيراتكم وتحويلها إلى إنجازات، فهنيئا لنا بكم. في الحقيقة، نحن لا ننتظر منكم الكثير، فالإدارة التونسية على شفا جرف هار، وما دوركم سوى ترميم الواجهة الأمامية للخراب الخلفي للإدارة أو ما نسميها نحن عامة الشعب "أرجع غدوة".

سنرفع عنكم حرج الحرب على الفساد فهي حرب لا تستعرف بالشعارات، وفاقد أدوات الحرب كفاقد الشيء...لا يعطيه.

سنضعكم فقط تحت مجهر "أرجع غدوة". أينما وليت وجهك، في اي إدارة، لن تجد سوى هذا الشعار الذي سيكون التحدي الرئيسي لكم، سيذكركم التاريخ إن قطعتم معه وأرحتم الموطنين من شره، وسيرميكم التاريخ في زواياه إن لم تفلحوا في إنهائه، وسنحاسبكم عليه دون سواه.

لا يهمنا إن قلتم ان الأمر يتعلق بتغيير العقلية الخارجة عن قدرتكم، فالانضباط العملي واحترام القانون وتطبيقه من صلب مهاكم، ولن نسمع منكم أي تبرير بعد هذا الكم الهائل من الشعارات الإصلاحية التي رفعتموها. وتأكد أنك ستكون الوزير الأول في مرمى انتقاداتنا.

سنمدد في صبرنا من المحسوبية والتعيينات المشبوهة والفساد الإداري وغير ذلك الى أن يشتد عودك في منصبك لكننا لن نغفر لكم تواصل شعار "أرجع غدوة"


شنوة رأيك ؟

like
4
dislike
0
love
1
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0