إنتدابات جديدة بوزارة المرأة ..

 إنتدابات جديدة بوزارة المرأة ..

 
أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في بيان لها اليوم، عن الموافقة المبدئية لانتداب 28 إطارا تربويا متخرجا من المعهد العالي لإطارات الطفولة بقرطاج درمش، في انتظار برمجة انتدابات جديدة في ميزانية 2020 بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية ورئاسة الحكومة.

وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع التأم اليوم الخميس بمقر الوزارة ضم وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي والمدير العام للطفولة شكري معتوق وعدد من خريجي المعهد العالي لإطارات الطفولة قرطاج درمش الذين ينفذون وقفة احتجاجية جراء تفاقم البطالة في اختصاصهم.
وقدمت الوزيرة بعض الاقتراحات لخلق فرص عمل لخريجي المعهد على غرار التنسيق مع وكالة التعاون الفني لتوفير فرص التعاقد في الخارج مع ضمان دورة تكوينية في اللغة الانجليزية، والانتداب عن طريق اتفاقيات شراكة مع الجمعيات لتسيير فضاءات الطفولة مع إلزامية تشغيل خريجي المعهد.
كما اقترحت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إمكانية وضع فضاءات للطفولة المبكرة مجهزة على ذمة المتخرجين المعطلين عن العمل لاستغلالها كمشروع روضة أطفال في إطار برنامج "رائدة" للتمكين الاقتصادي للمرأة.
ويطالب خريجو المعهد العالي لإطارات الطفولة بفتح مناظرة وطنية استثنائية لانتدابهم في مؤسسات الطفولة الخاضعة تحت إشراف وزارة المرأة وتوفير عقود عمل للحالات الاجتماعية المستعجلة والترفيع في قيمة الاعتمادات المرصودة لبعث المشاريع وغيرها.
ويذكر العلم أنه تم حصر الانتدابات في الوظيفة العمومية في مشروع قانون المالية لسنة 2020 في حدود 7720 خطة أغلبها في قطاع التربية ووزارات الداخلية والدفاع والعدل ومدارس التكوين والمدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الاقتصادي الجمركي والجبائي.


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
1
love
0
funny
0
angry
0
sad
1
wow
0