التّفويض الحكومي : محور لقاء رئيس مجلس نوّاب الشعب و وممثلين عن الحكومة

التّفويض الحكومي : محور لقاء رئيس مجلس نوّاب الشعب و وممثلين عن الحكومة

 أشرف راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الخميس 2 أفريل 2020 على افتتاح جلسة التوافقات بين رؤساء الكتل النيابيّة ووفد حكومي يضمّ السيّدة ثريا الجريبي وزيرة العدل والسيّدة أسماء السحيري وزيرة المرأة والسيد علي الحفصي وزير العلاقة مع مجلس نواب الشعب والسيد نبيل عجرود المستشار القانوني في رئاسة الحكومة.

وأكّد الغنوشي في كلمته الافتتاحيّة على ضرورة تقدير الظرف الذي تعيشه البلاد نتيجة تفشي وباء الكورونا وأهميّة العمل الجماعي وتثمين المشتركات.

وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن ثقته في قدرة المشاركين في هذه الجلسة على الوصول إلى اتفاق بخصوص مشروع التفويض للحكومة في إصدار مراسيم لمجابهة تداعيات أزمة وباء الكورونا.

وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب أنّ اللحظة هي لحظة وحدة وطنيّة وأنّ المرحلة تقتضي التقارب والانسجام التام بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة من أجل تسريع الاستجابة لما تحتاجه البلاد من إجراءات، مؤكدا أنّ مجلس نواب الشعب يتفاعل بإيجابيّة مع مقترحات وتصورّات الحكومة بغاية تحقيق التشريعات الناجعة القادرة على تفادي ما أمكن من تداعيات سلبيّة جرّاء الأزمة الراهنة.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب استقبل في مكتبه الوفد الحكومي قبل انطلاق جلسة التوافقات حيث تمّ التأكيد على واقع التواصل المستمر بين الحكومة ومجلس نواب الشعب واستعداد الطرفين للعمل من أجل مزيد الارتقاء بالتشاور والتنسيق بما يبعثُ برسائل طمأنة للشعب مفادُها جاهزية مختلف مؤسّسات الدولة ووحدتها في مجابهة الأزمات وخدمة مختلف قضاياه والاستجابة لما يحتاجه في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه البلاد والعالم بأسره.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0