الخطوط التونسية السريعة تتسلم الطائرة الجديدة ثنائية المحرك "آ تي آر"

 

أشرف يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر بالمحطة الجوية الثانية من مطار تونس قرطاج الدولي على تسلم الطائرة الجديدة ثنائية المحرك "آ تي آر" التابعة لشركة الخطوط التونسية السريعة، في إطار تجديد أسطولها بالكامل بكلفة 150 مليار وتأمين الربط الجوي داخل البلاد وعلى الصعيد الدولي.

وأكد الشاهد في تصريح اعلامي بالمناسبة أن تسلّم هذه الطائرة الجديدة يأتي في إطار مشروع كامل لإعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية السريعة يشمل تسلم 3 طائرات بقيمة 150 مليون دينار وذلك تبعا لمجلس وزاري مضيق انعقد خلال أول السنة، مضيفا أن هذه الاقتناءات الحديدة ستساهم في مزيد تنظيم الرحلات الجوية وتقليص التأخير وتأمين رحلة يومية بين العاصمة وكل من توزر وقابس وجربة.

يوسف الشاهد أن برنامج إعادة هيكلة الشركة مكسب مهم خاصة للمناطق الداخلية عبر خلق حركية جوية جديدة بين المطارات الداخلية في كل من قابس ووتوزر وجربة وقفصة وطبرقة.

من جهة أخرى أكّد رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال أن مشروع إعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية التونسية جاهز للتنفيذ وسيقع عرضه قريبا على لجنة مختصة، مبرزا أن الشركة ستقوم خلال السداسي الأوّل من سنة 2020 باقتتاء 4 طائرات جديدة بما سيساهم في تعزيز الأسطول الجوي للشركة والاستجابة لتطلعات حرفائها.

 

 


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0