الخميري : النهضة أمامها 3 خيارات لا رابعة لهم..!!

الخميري : النهضة أمامها 3 خيارات لا رابعة لهم..!!

أكّد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الخميس 13 فيفري 2020 ، خلال حضوره في برنامج ميدي شوأنّ الخيار الأوّل الذي تمّ اعتماده في تشكيل حكومة الجملي (ادارة المشاورات مع التيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس )أثبت فشله ولا يجب إعادته.

وأضاف الخميري  أن توسيع الحزام السياسي للحكومة يعتبر أحد أهمّ شروط نجاحها حتى تتمكّن من القيام بالإصلاحات المطلوبة وتمرير مشاريع القوانين والعمل بأريحية،  خاصة في ظلّ مواقف التيار الديمقراطي الذي يعتبره في منطقة ''البين بين'' (ساق في الحكومة وأخرى في المعارضة).
وبشأن القرار حول منح النهضة للحكومة خلال التصويت في البرلمان قال الخميري إنّه اذا عبّرت تمثيلية  النهضة في الحكومة عن حجمها في البرلمان وكان حزامها (الحكومة) السياسي واسعا فإنّ الطريق سيكون مفتوحا للمشاركة فيها والتصويت عليها.
 وتابع الخميري ''اذا لم يتم ذلك فقد نمنحها ثقتنا ولا نتحمل مسؤولية المشاركة في حكومة لا تراعي الشروط الحقيقية للنجاح''. كما يبقى خيار اسقاط الحكومة واردا.
وسينظر شورى النهضة في هذه الخيارات الثلاثة وسيقرّر ما يراه مناسبا بناء على ما يتوفّر لديه من معطيات وبناء على نتائج المفاوضات الأخيرة. 


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0