الطقس الحار يهددك بمشكلات صحية..وهؤلاء أكثر عرضة لها 

 الطقس الحار يهددك بمشكلات صحية..وهؤلاء أكثر عرضة لها 


أعلنت الأرصاد الجوية عن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال هذه الفترة بواقع 6 درجات، ومع ارتفاع درجات الحرارة تزداد الخطورة على الصحة.من الضروري إيجاد طريقة لتخفيف حرارة الجسم سريعًا، وإلا سيشعر الشخص بالإجهاد وزيادة ضربات القلب وغيرها من المضاعفات الصحية."الكونسلتو" يستعرض المخاطر الصحية المرتبطة بالبقاء في الطقس الحار فترة طويلة، وفقًا لما نشره الموقع الرسمي للمعهد الوطني للشيخوخة "NIA"، كالتالي:
الإغماء

يعد الإغماء الناتج عن الحرارة بمثابة دوران مفاجئ يحدث عند الحركة والنشاط في الجو الحار، ما يستلزم البقاء في مكان بارد وتناول كمية كبيرة من المياه للتغلب على الشعور بالإجهاد والدوران.

التشنجات والتورممن الممكن أن يعاني الشخص من تنميل بعضلات المعدة أو الذراعين أو الساقين، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية والحركة في طقس شديد الحرارة، حيث يحتاج الجسم إلى البرودة والسوائل، فضلاً عن انتفاخ الكاحلين والقدمين، ما يستلزم الراحة ومراجعة الطبيب المختص.

ضربة الشمس

تحتاج ضربة الشمس إلى استشارة الطبيب المختص على الفور، ويعد كبار السن الذين يعيشون في منازل خالية من التكييفات أو المرواح أكثر عرضة لهذا الخطر، وتتلخص أعراضها في الإجهاد وارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة سليزيوس والجفاف وعدم التعرق وغيرها.اقرأ أيضًا: احترس.. مشكلات صحية ونفسية تصاحب "ضربة الشمس"هؤلاء

الأكثر عرضة لمشكلات صحية:

- كبار السن فوق 50 عامًا، حيث يمكن أن يواجهون مخاطر الوفاة.

- مرضى القلب والأوعية الدموية والضغط.

- المرضى الذين يعانون من سوء عمل الغدد العرقية.

- مرضى القلب أو الرئة أو الكلى أو أي مرض يجعلهم يشعرون بالضعف والتعب مع ارتفاع حرارة الجسم والحمى.

- من يتناول أدوية ارتفاع ضغط الدم والمهدئات ومدرات البول.- البدناء والذين يعانون من زيادة الوزن.


شنوة رأيك ؟

like
2
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0