بلدة إيطالية تنجو من كورونا.. الفيروس لم يصلها نهائياً، ومسؤول يكشف كيف حدث ذلك ؟

بلدة إيطالية تنجو من كورونا.. الفيروس لم يصلها نهائياً، ومسؤول يكشف كيف حدث ذلك ؟

كشف تقرير نشرته صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية، السبت 27 جوان 2020، أن بلدة سان فيليه الإيطالية لم يصلها فيروس كورونا على الإطلاق رغم وصول عدد الإصابات في البلاد إلى 239 ألفاً والوفيات إلى ما فوق 34 ألف شخص حتى الآن.

التقرير المنشور في الصحيفة الأمريكية قال إن رواد مطعم البلدة المزدحم لا يرتدون الكمامات، ومظاهر الحياة أقرب للحياة الطبيعية دون أي قيود أو حجر صحي.

البلدة جنوب روما: أوضح التقرير أن البلدة الجبلية تقع جنوب روما، ونقل عن أليزابيتا تشيكا، عضو بمجلس البلدة، أن عدم وصول كورونا إلى البلدة سببه العزلة الجغرافية للبلدة والاحتياطات المبكرة.

البلدة الجبلية تعتبر من الوجهات السياحية للسياح الذين يزورونها نهاية الأسبوع، بشكل كبير، حيث يتجولون فيها ويلتقطون صوراً مع الشلالات الموجودة فيها.

ورغم وجود إصابات بالفيروس في مناطق حول البلدة، فإن الاحتياطات التي قام بها السكان منعت وقوعهم في دائرة الخطر، فقد اتخذت البلدة احتياطات بكل طريقة ممكنة، حيث منعت دخول الناس للصيدليات، واجرت اختبارات الفيروس لكل الموجودين في البلدة.

فتح المدارس في إيطاليا: ورغم تزايد حالات الإصابة في إيطاليا، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الجمعة، أن المدارس ستفتح في العام الدراسي الجديد اعتبارا من سبتمبر، ضمن "إجراءات مشددة" في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا.

حيث أوضح كونتي في مؤتمر صحفي بالعاصمة روما، أن المدارس ستفتح 14 سبتمبر المقبل.

يُذكر أن إيطاليا أغلقت المدارس في فيفري 2020، بالمناطق الشمالية حيث اشتدت فيها وطأة انتشار كورونا، لتعود وتغلق كافة المدارس في عموم البلاد مارس.

 

على الصعيد نفسه، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع وفيات كورونا إلى 34 ألفاً و708، إثر تسجيل 30 حالة. وأضافت الوزارة في بيان، أن إجمالي الإصابات بلغ 239 ألفاً و961، إثر تسجيل 255 حالة.

كما أفادت بارتفاع المتعافين من الفيروس إلى 187 ألفاً و615، بعد تسجيل شفاء 890 مريضاً.


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0