تحذير .. يجب حذف 19 تطبيق من هواتف ''أندرويد '' على الفور!

 تحذير .. يجب حذف 19 تطبيق  من هواتف ''أندرويد '' على الفور!


ظهرت تحذيرات جديدة حول تطبيقات "أندرويد" من غوغل مع تهديد يمكن أن يترك هاتفك مليئا بالإعلانات المزعجة للغاية وغير المرغوب فيها.

وأطلق فريق White Ops Satori Threat Intelligence التحذير مع اكتشاف 19 تطبيقا ضارا قادرا على غمر الأجهزة بإعلانات غير مرغوب فيها. ويمكن للبرنامج الإعلاني الاستيلاء على لحظة إلغاء قفل الجهاز وتوصيله بالشاحن، وشن هجومه المزعج سواء كان التطبيق مفتوحا أم لا.

وتمكنت بعض التطبيقات من التخفي من المستخدمين عبر اختفاء لحظة تنزيلها. وغالبا ما يستخدم القراصنة هذه الخدعة لأنها تجعل من الصعب جدا على الأشخاص العثور على التطبيقات وحذفها من أجهزتهم.

ويقول فريق White Ops إنهم حددوا التطبيقات بعد رؤيتهم لأعداد كبيرة، بشكل مثير للريبة، من زيارات الإعلانات أثناء تحقيقاتهم في البحث عن التهديدات. واكتشفوا رمزا يسهل الإعلانات خارج السياق بالإضافة إلى طريقة ذكية جدا للتهرب من الكشف.

ولم تعمل التطبيقات على النحو المُعلن عنها، وحققت أكثر من 3.5 مليون عملية تنزيل. وأطلق White Ops على هذا التحقيق اسم CHARTREUSEBLUR .

وبعد تأكيد التهديد، قامت غوغل منذ ذلك الحين بإزالة التطبيقات من متجر "بلاي" الخاص بها، إلا أنه ينبغي على مستخدمي "أندرويد" حذفها من هواتفهم.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0