راشد الغنّوشي يتدخّل لوقف اطلاق النار في ليبيا..!!

راشد الغنّوشي يتدخّل لوقف اطلاق النار في ليبيا..!!

أكدت مصادر مطلعة لموقع "تونس24"، أن اللقاء الذي جمع رئيس مجلس نواب راشد الغنوشي برئيس الجمهورية فيس سعيد صباح يوم أمس السبت 11 جانفي 2020، بقصر قرطاج، تناول إلى جانب المستجدات الوطنيّة اثر سقوط حكومة الحبيب الجملي، الأوضاع الاقليمية بالمنطقة وعلى رأسها الملف الليبي.

وقد أعلم الغنوشي حسب مصادرنا، رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالدعوة التي تلقاها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحسب نفس المصادر فإنّ الزيارة الى تركيا تأتي في اطار سلسلة زيارات سيتمّ الاعلان عنها تباعا في الابّان للدول الصديقة والشقيقة لدعم الديبلوماسية الرسمية التونسية، وللبحث عن مزيد الدعم للتجربة الديمقراطية التونسية.

كما أكدت مصادرنا، أن راشد الغنوشي تباحث أيضا مع رجب طيب أردوغان مستجدات الملف الليبي، والخطوات التي يمكن أن يقوم بها الجانب التركي للضغط على طرفي النزاع في ليبيا لوقف إطلاق النّار وهو ما تمّ فعلا ساعة متأخرة من مساء امس السبت 11 جانفي 2020.

ويؤكد بلاغ حركة النهضة الصادر إثر انتهاء الزيارة ما كشفت عنه مصادرنا، حيث ذكر البلاغ بشكل مقتضب أنّ الأوضاع الاقليمية كانت محورا أساسيا من محاور لقاء الغنوشي بأردوغان.

يشار إلى أن بوتين وأردوغان كانا قد وجها دعوة إلى طرفي الصراع الليبي الى وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري ، كذلك، حض الرئيسان مختلف الأطراف على "الجلوس فورا إلى طاولة المفاوضات بهدف وضع حد لمعاناة الشعب الليبي".


شنوة رأيك ؟

like
13
dislike
1
love
3
funny
6
angry
2
sad
1
wow
2