رياضة المشي تساعد فى الحفاظ على وظائف خلايا العصبية بالمخ

رياضة المشي تساعد فى الحفاظ على وظائف خلايا العصبية بالمخ

أوضحت الأبحاث الحديثة التى أجرتها جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، أن السير لمسافة قصيرة كل يوم يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ، ودعم المرونة الشاملة من الأداء المعرفي.
وأشارت الدراسة إنه مع تقدمنا فى العمر،إلأى أنه يمكن أن تبدأ مشاكلنا مع الذاكرة فى الظهور، ويعود ذلك جزئيا إلى بدأ زحف خطى الشيخوخة وهو ما قد يشكل إزعاجا فى بعض الحالات، وقد تتطور بعض الحالات إلى ضعف إدراكى معتدل يمكن أن يتطور إلى الخرف، وبغض النظر عن مدى خفة أو شدة مشاكل الذاكرة التى قد تكون مؤلمة، إلا أنها تؤثر على نوعية حياة الإنسان.
وأظهرت أبحاث جديدة أجريت فى "معهد سيمل لعلم الأعصاب والسلوك البشري" في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، إلى أن هناك طريقة سهلة نسبيا للحفاظ على الدماغ في شكل أعلى مع تقدمك في السن، وهى المشى المعتدل لفترات طويلة يوميا، ويمكن أن يعزز معدل الإنتباه وكفاءة وظائف المخ فى معالجة المعلومات والمهارات المعرفية الأخرى.
وقام الباحثون بتجنيد 29 شخصا بالغا تصل أعمارهم إلى 60 عاما، ومنهم 26 شخصا أكملوا الدراسة على مدى عامين، ثم تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين متميزتين، شملت المجموعة الأولى الأشخاص منخفضي النشاط البدني الذين ساروا أقل من 4 آلاف خطوة كل يوم، والمجموعة الثانية شملت الأشخاص ذوى النشاط المرتفع الذين ساروا أكثر من 4 آلاف خطوة يوميا


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
2