عاجل : صندوق النقد الدولي الدولي يؤجل ويجمد قسطا من قرض ب675 مليار لتونس لهذه الاسباب !!

عاجل : صندوق النقد الدولي الدولي يؤجل ويجمد قسطا من قرض ب675 مليار  لتونس لهذه الاسباب !!

قال محافظ البنك المركزي التونسي مروان عباسي أمس إن صندوق النقد الدولي أرجأ زيارة خبرائه ، كجزء من المراجعة الخامسة ، لفترة غير محددة بعد اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل على زيادة رواتب موظفي الحكومة.

وأكد عباسي أن خبراء صندوق النقد الدولي من المقرر أن يزوروا تونس لإجراء المراجعة الخامسة لمنح البلاد قرضًا جديدًا ، إلا أن قرار الزيادة في الرواتب أدى إلى تأخير الزيارة. وأوضح أن البنك المركزي لم يتلق أي إشعار من صندوق النقد الدولي بشأن موعد الزيارة المقبلة للخبراء.


ووفقاً للحاكم ، فإن صندوق النقد الدولي يتابع الوضع في تونس بعد زيادة الرواتب. وكانت الهيئة المالية الدولية قد حذرت تونس من إمكانية تعليق خطة الدعم الاقتصادي إذا لم تلتزم الحكومة ببرنامج الإصلاح المتفق عليه.

وأضاف عباسي أن كل التمويل الأجنبي الوارد في ميزانية هذا العام يعتمد على تلقي قرض صندوق النقد الدولي ، مؤكدا أن موافقة الصندوق "ستمكننا من إقناع بقية المقرضين بمنح تونس التمويل الأجنبي اللازم لميزانية 2019 التي تقدر بنحو 10 مليارات تونسي دينار ، حوالي 3.3 مليار دولار ".

كان من المتوقع أن يوافق صندوق النقد الدولي على شريحة قروض بقيمة 225 مليون دولار اي 675 مليار من المليمات لتونس في نهاية الشهر ، إلا أن قرار الحكومة برفع رواتب موظفي الوظيفة العمومية ، نتيجة للاحتجاجات الجماهيرية التي عقدت في جميع أنحاء البلاد ، يعني أن تونس لا تلتزم بشروط الهيئة المالية. للحصول على القرض.


شنوة رأيك ؟

like
2
dislike
0
love
0
funny
3
angry
2
sad
3
wow
0