عن بعد : الغنوشي يشارك في المؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات

عن بعد : الغنوشي يشارك في المؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات

تابع الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب مرفوقا بالسيّد عياض اللومي رئيس لجنة المالية ظهر اليوم الإربعاء 19 أوت 2020 افتراضيا الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع برلمان النمسا والأمم المتحدة تحت شعار " القيادة البرلمانية من أجل تعددية أكثر فعالية تُحقّق السلام والتنمية المستدامة للشعوب ولكوكب الأرض".

ويُشارك في هذا المؤتمر 178 من رؤساء البرلمانات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 50 من رؤساء الغرف البرلمانيّة الثانية.

 ⁦⁩وتضمنت الجلسة الافتتاحية مداخلات كل من انطونيو قوتريش الأمين العام للأمم المتحدة والسيّدة قابريلا كوفاس بارون Gabriela Cuevas Barron رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي والسيد ولفجانج سوبوتكا رئيس برلمان النمسا. وتمّ التأكيد في كلمات الافتتاح على دور البرلمانات في مجابهة الأوضاع الصعبة التي يعيشها العالم. وتوجّه رئيس مجلس نواب الشعب بكلمة مسجّلة للمؤتمر تحدّث فيها عن دور البرلمانات ما بعد أزمة كورونا.

 ⁦⁩وستكون لرئيس مجلس نواب الشعب كلمة مباشرة للمؤتمر في الجلسة المقرّرة مساء اليوم الاربعاء 19 أوت 2020 بداية من الساعة الرابعة و15 دقيقة والتي ستتضمّن نقاشا حول: جدول الأعمال الإنساني، وسيتحدّث الأستاذ راشد الخريجي الغنوشي حول الاتفاقيات العالمية بشأن الهجرة وحماية اللاجئين والأثر على النساء والأطفال والتغير الديمغرافي.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0