فوائد اليقطين للصحة وللوقاية من الأمراض .. 

 فوائد اليقطين للصحة وللوقاية من الأمراض .. 

 

يعرف الجميع بالتأكيد اليقطين أو قرع العسل فهو مشهور في جميع البلاد لما له من فائدة عظيمة واستخدامات متعددة في الطهي وفي تحضير الحلويات ويستخدم قرع العسل في تغيير شكل المكان كزينة، ولقرع العسل اسم آخر يعرف به وهو اليقطين، وفي هذا المقال تعرّف على فوائد اليقطين للوقاية من الأمراض وللتغلب على أمراض الجهاز التناسلي للرجال، ووصفات تحضيره لمشاكل المعدة وللضعف الجنسي. 
القيمة الغذائية لليقطين يوجد باليقطين الكثير من العناصر الغذائية التي يبحث الجميع عنها للحصول على غذاء صحي ومتوازن ومفيد للجسم، فهو يحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين أ وفيتامين ج ، ب6 ، كما توجد به المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم، ويحتوي على البروتينات والسكريات، والألياف الغذائية التي هي مهمة جداً لصحة الجسم، ويحتوي اليقطين على الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من الماء، والدهون غير المشبعة الصحية للجسم.
 يحتوي اليقطين على نسبة كبيرة من الفيتامينات و المعادن الأساسية ومن فوائده المذهلة للصحة ما يلي: 
تقوية المناعة يساعد اليقطين على تقوية صحة المناعة، لأنه يوجد به فيتامينات مهمة مثل فيتامين ج والذي يعمل كمضاد للأكسدة؛ مما يزيد من نسبة كريات الدم البيضاء في الجسم، ويقوي جهاز المناعة لمواجهة الأمراض. 
علاج أمراض الجهاز التنفسي يأتي فصل الشتاء وتنتشر الفيروسات التي تصيب الحلق مما يؤثر على صحة الجهاز التنفسي، ويعمل اليقطين على تحسين صحة الجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء؛ فقرع العسل معالج قوي للسعال والكحة وللتخفيف من احتقان الحلق، كما أنه معالج قوي لطرد البلغم من الجسم.
 إذا قمت بغسل رأسك بماء اليقطين يذهب الصداع عنك، هذه مقولة منتشرة بين عامة الناس، ولكنها حقيقة لأن اليقطين يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل في الجسم كمضاد للأكسدة ويخلص الجسم من الألم والالتهابات، لهذا فتناول كوب من عصير اليقطين يخفف عنك آلام  الصداع علاج اضطرابات الجهاز الهضمي اليقطين وجبة قليلة السعرات الحرارية ومليئة بالماء، كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء؛ فقرع العسل يعمل كملين للبطن للتخلص من الإمساك ،  كما أنه يساعد على التخلص من ديدان المعدة و الأمعاء.
 علاج لأمراض القلب لا يوجد بقرع العسل أي نسبة من الكوليسترول، هذا يعني أنه عند تناول اليقطين يتم تحفيز الكبد على إنتاج الكوليسترول النافع في الجسم ليمر عبر الأوعية الدموية ويصل إلى القلب، مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب.
 


شنوة رأيك ؟

like
2
dislike
0
love
2
funny
0
angry
0
sad
0
wow
1