فوائد لا تحصى للصنوبر الحلبي "الزقوقو "

فوائد لا تحصى للصنوبر الحلبي "الزقوقو "

 

يعتبر الصنوبر الحلبي، أو كما يطلق عليه في تونس "الزقوقو" من أفضل الأكلات التي تمنح الجسم الطاقة والنشاط إلى جانب فوائد صحيّة هامّة.

فقد كشفت عديد الدراسات احتواء الصنوبر الحلبي لنسبة كبيرة من العناصر الغذائيّة والفيتامينات كالفيتامين "أ"، "د" و"سي" ما يمكّن من حماية الجسم، كما يعدّ الصنوبر الحلبي مصدرا هاما لتوفير الحديد الذي يحافظ على صحّة الجهاز العصبي ويحسّن القدرات العقليّة، فضلا عن وجود البروتين والمانيزيوم الذي يساعد على تقليل الإجهاد والاكتئاب ويعمل على تحسين النوم والذاكرة، كما يعزّز قوّة جهاز المناعة للجسم.

هذا، ويحتوي الصنوبر الحلبي عن دهون غير مشبعة، وبالتالي فهو يساعد على تنظيم السكر في الدّم وحماية مرضى السكّري من الغيبوبة وعديد الأمراض الأخرى.
من فوائده أيضا، حماية الجسم من الأمراض السرطانيّة والأورام على غرار سرطان الثدّي، المعدة، القولون، الجلد والبروستاتا، كما يعمل على حمايتنا من الالتهابات والتقرّحات ويسكن الآلام، ويؤخّر عمليّة الشيخوخة لاحتوائه مواد مضادة للأكسدة.

والجدير بالذّكر، فإنّ الصنوبر الحلبي يعدّ أحد العناصر المنصوح بها في الحميات الغذائيّة، فهو يعمل على التخسيس وإنقاص الوزن

أمّا بالنسبة لفوائده الجماليّة، فهو يقضي على التجاعيد، ويحافظ على نظارة البشرة من الحبوب والبثور والهالات السوداء.
 


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0