فيروس كورونا : صدور نتائج 11 شخصا مشتبه بهم..والمدير الجهوي للصحة يوضّح

فيروس كورونا : صدور نتائج 11 شخصا مشتبه بهم..والمدير الجهوي للصحة يوضّح

 أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على عيّنات ل 11 شخص من ولاية قفصة عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد حسب ما أكّده لوكالة تونس إفريقيا للانباء يوم الجمعة المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري.
وقال هذا المسؤول إنّ " نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بمخبر معهد باستور بتونس العاصمة بتونس على عيّنات رفعتها يوم الثلاثاء 31 مارس المنقضي فرق قسم المساعدة الطبّية من 11 شخصا كانت سلبية بالنّسبة لكل هؤلاء الأشخاص يعني عدم إصابتهم بوباء كورونا ويبقي عدد الاشخاص المصابين منذ بداية ظهور هذا الوباء ببلادنا, في حدود 5 أشخاص في جهة قفصة من بينهم شخص تعافى تماما من الفيروس.
ولفت هذا المسؤول إلى أنّ هذه النتائج هي لعيّنات رفعتها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة قبل الاعلان عن أربع إصابات جديدة بهذا الفيروس الاربعاء الماضي أي أنها ليست عيّنات لأشخاص خالطوا المصابين.
وللاشارة فقد تمّ الاربعاء الإعلان عن أربع إصابات بفيروس كورونا لأشخاص من معتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية وذلك بعد مرور مدّة شهر من تسجيل أول إصابة بقفصة يوم 2 مارس 2020 لشخص عاد من إيطاليا، وهي أيضا كانت أوّل إصابة على الصعيد الوطني. وقد تعافى هذا المصاب بعد أن قضّى فترة في مستشفى جامعي بسوسة للتداوي.
وذكر مدير مستشفى قفصة بلقاسم عيّاد لوات أن مصابتين بفيروس " كورونا " من بين الثلاث اصابات التي كشفت التحاليل إلتقاطهم لعدوى " كورونا " بمعتمدية المتلوي، تمّ إيوائهما أمس الخميس بقسم القلب بمستشفى قفصة الذي تحوّل إلى قسم لإيواء المصابين بهذا الوباء.
أمّا بالنّسبة للشخصين الاخرين المصابين كذلك بفيروس " كورونا "، فقد تقرّر نقل أحدها إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة فيما تواصل مصابة اخرى بالفيروس العزل الصحّي الذي بدأته منذ أيّام بمقرّ سكناها.
وأفضت عمليّات التقصّي ومسح الاشخاص المخالطين مباشرة للأشخاص ال4 المصابين والتي قامت بها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة كامل نهار الخميس , إلى رفع 105 عيّنة وأرسلتها إلى مخابر بتونس العاصمة لإخضاعها للتحاليل الخاصّة بفيرس كورونا, وهي تقريبا جمعيها عيّنات لأشخاص يقطنون معتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية ممّن خالطوا المصابين الاربعة وذلك حسب مصادر طبّية بالجهة.
ويخضع حاليا لإجراء الحجر الذاتي بكافة أنحاء ولاية قفصة ما لا يقلّ عن 314 شخص.


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
1
wow
0