لقاح ثالث ضد كورونا آمن لكبار السن

لقاح ثالث ضد كورونا آمن لكبار السن

كشفت  شركة "أسترازينيكا" وجامعة "أوكسفورد" ، أن نتائج تجاربهما السريرية التي أجريت على لقاحهما المحتمل المضاد لكورونا  أظهرت فعالية  هامة  في حماية كبار السن من مرض "كوفيد 19".
ووفق النتائج التي نشرتها  مجلت  "لانست" الطبية  الشهيرة ، فإن هذا اللقاح آمن لكبار السن، ويحقق المناعة التي يحصل عليها باقي الفئات العمرية.

ويعد كبار السن من الفئة العمرية الأكثر عرضة للخطر  جراء الأعراض الشديدة  لمرض "كوفيد 19" ، لكن منظمة الصحة العالمية، تنبه إلى أن كل شخص معرض لأن يصاب بفيروس كورونا المستجد، حتى وإن كان الخطر أكبر في حالة المسنين.

وحرصت دراسة لقاح شركة "أسترازينيكا" وجامعة "أوكسفورد" على رصد فعالية اللقاح لدى كبار السن، لأن "المعروف في الطب هو أن مناعة الجسم تضعف وتصبح أقل قدرة على الاستجابة مع التقدم في العمر".

وتسعى  معظم  دول  العالم، إلى تلقيح  كبار السن وذوي الأمراض المزمنة ومن يعملون في بعض القطاعات الحيوية خلال مرحلة أولى، لأن الجرعات التي ستتاح في البداية لن تكفي الجميع.

تجدر الاشارة الى أن  شركات "فايزر" و"بيونتيك" إلى جانب "موديرنا"،  كانت قد أعلنت حالة من التفاؤل العالمية مؤخرا، بعد الإعلان عن فعالية  هامة  للقاحين ضد فيروس كورونا المستجد.

ولا تزال  الشركات تنتظر الحصول على  تصريح رسمي بالاستخدام الطارئ للقاحيها، حتى تشرع في بيعه للحكومات والهيئات الصحية حول العالم.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0