منع اِستعمال الأكياس البلاستيكية بداية من هذا التريخ

 منع اِستعمال الأكياس البلاستيكية بداية من هذا التريخ


 صرّح وزير البيئة شكري بن حسن، اليوم الإثنين 13 حويلية 2020، انه سيتم منع استعمال الأكياس البلاستيكية بصفة نهائية بداية من سنة 2021 بالنسبة للمنتجين والموردين والمستعملين.
وأوضح بن حسن، في رده على سؤال النائبة لطيفة الحبشي الشفاهي، بمجلس النواب، أن وزارة البيئة بصدد إعداد برنامج اتصالي متكامل موجه للصناعيين لحثهم على تأهيل منظومات الانتاج وفقا لقرار منع الأكياس البلاستيكية وعملا بآليات التمويل المتوفرة.
ولاحظ ان الانخراط الطوعي للصناعيين والمواطنين، في السنوات الأخيرة، ساهم في تقليص استعمال هذه الأكياس إلى 94 بالمائة بالمساحات الكبرى وبصفة شبه كلية بكافة الصيدليات في البلاد.
ويذكر أن قانون المالية لسنة 2018 تضمن اعفاء من الآداء بالنسبة للمواد الأولية لتصنيع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحويل البيولوجي حفاظا على البيئة.
ويصل عدد الأكياس البلاستيكية المتداولة سنويا في تونس إلى حدود 2ر4 مليار كيس من ضمنهم 3 مليار كيس منتجة في السوق المحلية والبقية موردة.
 وينشط في هذا المجال 64 صناعيا ويوفر نحو ألف موطن شغل. كما يتم تحويل 20 الف طن من المواد البلاستيكية سنويا لانتاج هذا الصنف من الأكياس في تونس.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0