يوسف الشاهد يستعد للاستقالة من الحكومة..!!

يوسف الشاهد يستعد للاستقالة من الحكومة..!!

علم موقع "تونس 24"، من مصدر مطلع، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، بدأ في التحضير جيدا لفرضية إسقاط حكومة إلياس الفخفاخ في البرلمان.

وأوضح مصدرنا، أن يوسف الشاهد يفكر بجدية في الاستقالة من مهامه إذا قررت حركة النهضة عدم منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ، مشيرا إلى أن الشاهد على علم بكل الفرضيات التي تطرحها حركة النهضة للمرحلة القادمة. وبين ذات المصدر، أن يوسف الشاهد يعلم أن من بين فرضيات تعامل النهضة مع المرحلة، عدم منح الثقة للحكومة الجديدة إذا لم تم التوصل الى تفاهمات تلبي شروطها، وسحب الثقة من حكومة يوسف الشاهد وتشكيل حكومة اخرى تكون بعنوان "حكومة انتخابات" تقوم بإدارة المرحلة القادمة وتحضر لانتخابات تشريعية سابقة لأوانها.

وأشار مصدرنا، إلى أن حركة النهضة بإمكانها تشكيل أغبية مع حزب قلب تونس الذي أقصاه الفخاخ ومع كتلة ائتلاف الكرامة وهو ما يمكنها من سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال في صورة اسقاط حكومة الفخفاخ.

ومن هذا المنطلق، يؤكد مصدرنا، أن يوسف الشاهد لا يريد منح الفرصة لحركة النهضة لسحب الثقة منه ومن حكومته وبالتالي الخروج من الباب الصغير، كما أنه أصبح في وضع لا يمكنه من الاستمرار في القصبة خاصة بعد حواره التلفزي الأخير الذي أطلق فيه الرصاص على الجميع بمن فيهم حركة النهضة شريكته في الحكم.

وخلص مصدرنا إلى القول ان الايام القليلة القادمة قد تشهد سيناريوهات مجنونة اذا لم يتم التوصل إلى اتفاقات تسمح بمرور حكومة الياس الفخفاخ.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
1
wow
1