هيفاء وهبي تعود للسينيما المصرية بعد غياب 5 سنوات من خلال هذا الفيلم

هيفاء وهبي تعود للسينيما المصرية بعد غياب 5 سنوات من خلال هذا الفيلم

تستعد الفنانة اللبنانية هيفا وهبي، خلال الأيام القليلة المقبلة، للعودة إلى السينما المصرية من جديد، بعد غياب استمر خمس سنوات، وذلك من خلال فيلم "عقدة الخواجة"، مع الفنانين أحمد الفيشاوي وأحمد داوود، وإخراج محمد حماقي.
 

تعود هيفا من خلال هذا الفيلم الذي كتب قصته كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، بعد آخر عمل قدمته "حلاوة روح" للمخرج سامح عبد العزيز، الذي عرض عام 2014، واكتفت بعدة دقائق فقط بالظهور في مشهد واحد كضيفة شرف في فيلم "خير وبركة" مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن.

فيلم "عقدة الخواجة" تعرّض إلى تأجيل خطوة التصوير كثيراً، نظراً إلى انشغال هيفا ببعض حفلاتها.

وبنظرة على مسيرة هيفا وهبي السينمائية في مصر، نجد أنها كانت مليئة بالمشاكل والأزمات التي قد تتكرر مع عملها الجديد. و"العربي الجديد" تستعرض أبرزها.
أولى الأزمات التي تعرضت لها هيفا في مصر سينمائياً كانت من خلال فيلم "دكان شحاتة"، الذي عرض عام 2009 وذلك كون هيفا معروفة بجرأتها، بالإضافة إلى أن مخرج العمل هو خالد يوسف الذي لا تخلو أفلامه من وجود مشاهد يعتبرها كثيرون ساخنة وغير لائقة. وبعد عرض العمل، صدقت توقعات الجمهور؛ إذ احتوى الفيلم على بعض المشاهد الساخنة ما بين هيفا والممثل محمد كريم، وكذلك بينها وبين عمرو سعد، فضلاً عن وجود بعض الإيحاءات في العمل.
بعد عرض هذا الفيلم بحوالي ست سنوات، أي عام 2014، عرض العمل الذي أثار ضجة واسعة في العالم العربي كله، وهو "حلاوة روح" للمخرج سامح عبد العزيز، ولم تقتصر الانتقادات التي وجهت إليه على وجود مشاهد ساخنة، بل تضمنت كذلك مشاركة الممثل الطفل كريم الأبنودي الذي لم يكن وقتها قد تخطى عامه الـ 15 عاماً، ما دفع رئيس الوزراء المصري وقتها إبراهيم محلب للتدخل بنفسه لإيقاف عرض العمل، وبالفعل تم إيقافه، في سابقة هي الأولى من نوعها، إذ لم يحدث من قبل أن تدخلت الحكومة في منع أي من الأعمال السينمائية، وبعد سلسلة من الجلسات في المحاكم بسبب القضايا التي أقامها المنتج محمد السبكي لعرض العمل حصل على حكم بعرضه، ولكنه جاء متأخراً بعدما عرض على بعض القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت ومن دون أي حذف، ثم عرض في بعض دور العرض بمشاهد محذوفة، ما تسبب في حدوث خسائر فادحة للشركة المنتجة.

فيلم "حلاوة روح" من بطولة كل من محمد لطفي، باسم سمرة، كريم الأبنودي، صلاح عبد الله، نجوى فؤاد.

في عام 2017، طاولت هيفا أزمة أخرى؛ إذ تقدم المنتج محمد السبكي بشكوى ضدها لنقابة الممثلين في مصر بسبب مشاركتها في فيلم "خير وبركة" مع المخرج سامح عبد العزيز كضيفة شرف، في الوقت الذي تستعد فيه لاستئناف تصوير فيلمها معه "ثانية واحدة" إخراج محمد سامي، وهو ما يضرّ بعملها معه طبقاً لرأيه، وردت هيفا وقتها أنها لن تستكمل تصوير العمل وبالفعل لم يخرج الفيلم إلى النور.

السؤال الآن: هل تستمر أزمات هيف وهبي سينمائياً في مصر أم سيخرج فيلمها الجديد، "عقدة الخواجة"، للنور من دون الخوض في أي مشاكل؟

العربي الجديد


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0