وزير الصحة : قريبا تصنيع لقاح كورونا في تونس

 وزير الصحة : قريبا تصنيع لقاح كورونا في تونس

قال فوزي المهدي وزير الصحة في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم أن تونس تشهد حاليا الموجة الرابعة من الفيروس مع تسجيل عدد كبير من الوفيات والإصابات في الفترة الأخيرة.

وأضاف المهدي أنه لدينا 1118 مقيم في 422 في الإنعاش وأن طاقة الاستيعاب في أقسام الإنعاش وصلت إلى 86 بالمائة وفي أقسام الأوكسيجين إلى 70 بالمائة
وأفاد وزير الصحة أنه تم تكوين لجنة علمية خاصة بالتلاقيح تتابع الموضوع عالميا، مضيفا أنه ما إن تحصل تلقيح فايزر على تأشيرة التوزيع حتى تم الاتصال به وطلب مليوني جرعة لقاح.

وأوضح وزير الصحة أن تونس انخرطت في منظومة كوفاكس إلى جانب منظومة تابعة للاتحاد الإفريقي وأنه حاليا لدينا 2.4 مليون تلقيح تصل إلى تونس بداية من مارس 2021.

وأفاد فوزي المهدي أن 94 ألف جرعة تصل إلى تونس منتصف فيفري الجاري، مشددا على أن الدولة تختص حصريا بجلب وترويج تلاقيح كورونا.

وأضاف وزير الصحة أن تونس وبفضل الدبلوماسية الخارجية تم الاتفاق مع الجانب البريطاني عن طريق سفيرها لتطوير الصناعات البيوتكنولوجية وأن البداية ستكون بصناعة تلقيح كورونا أسترازينيكا، موضحا أن جلسات أولية ستعقد في الأيام القادمة لوضع  التسهيلات الضرورية لتحقيق هذا المشروع.
 


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0