وزير النقل أنور معروف يقرّ جملة من الاجراءات الخاصة توقيّا من الكورونا

وزير النقل أنور معروف يقرّ جملة من الاجراءات الخاصة توقيّا من الكورونا

أعلن وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك انور معروف خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة اليوم السبت 14 مارس 2020 عن جملة من الاجراءات .

وأكّد معروف فيما يخص غلق الحدود البحرية  انه تم الايقاف الكلي للرحلات الخاصة بالمسافرين من والى تونس مع المحافظة على حركة تبادل السلع مع تشديد اجراءات المراقبة.

اما فيما يتعلق بالرحلات الجوية فقد تقرر الابقاء على رحلة واحدة يوميا من والى باريس ورحلة واحدة اسبوعيا من والى كل من القاهرة ، فرانكفورت،لندن ومدريد.

وأكد معروف انه سيتم اجلاء التونسيين العالقين بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارحية ووزارة الدفاع من خلال تسخير طائرات عسكرية للغرض ثم سيتم اخضاعهم اليا للحجر الصحي.

اما بالنسبة للسياح الاجانب في تونس سيتم التنسيق مع بلدانهم لاجلائهم .

بريا، قال معروف ان المسؤولية في هذا الاطار جماعية ومشتركة واقترح في الخصوص التنسيق مع المؤجرين لخلق مساحة زمنية للالتحاق بأعمالهم والمغادرة منها. واكد على الانطلاق في اجراءات التعقيم اليومي لاسطول النقل والمحطات .

اما في حالة تطور الوضع للأسوأ رجح وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك امكانية تخفيض عدد الرحلات بين المدن وحتى الغائها كليا. بالنسبة للمعابر البرية الحدودية فقد تم تركيز فرق صحية قارة بكل هذه المعابر .


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
2
wow
0