الخبر على مدار الساعة

السيرة الذاتية لوزير الداخلية الجديد لطفي براهم مرشّح نداء تونس من كمال اللطيف

0 20
كشف رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017 تفاصيل التعديل الوزاري. وعيّن رئيس الحكومة العميد لطفي براهم وزيرا للداخلية خلفا للهادي المجدوب وهو مرشّح نداء تونس.
ونشر النائب في البرلمان ونائب رئيس حزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي، منذ قليل، تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك إثر إعلان رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تركيبة حكومته الجديدة بعد التحوير، يتهم فيها وزير الداخلية لطفي براهم انه على علاقة بكمال لطيف وكتب في ذات التدوينة “هذا التعيين هو كارثة وطنية ستتسبب في تدهور وضع المؤسسة الأمنية التي بدأت في التعافي وفي التقدم بخطى حثيثة نحو الأمن الجمهوري”.
والعميد لطفي براهم، هو من مواليد 1962 ومتخرج من الأكاديمية العسكرية شعبة حقوق، وتحصل على العديد من الشهائد في الكفاءات القيادية من مدارس أمنية وعسكرية وشارك في تربصات في الاختصاص الأمني بكل من تونس والخارج.
 
وتقلد براهم العديد من المسؤوليات المركزية صلب الإدارة العامة للحرس الوطني وترأس العديد من مناطق وأقاليم الحرس الوطني في مختلف جهات البلاد.
 
وتم تعيينه بتاريخ 2ماي 2015 آمرا للحرس الوطني خلفا للعميد منير الكسيكسي، كما شغل سابقا خطة مدير عام المرصد الوطني لسلامة المرور.
تعليقات
Loading...