العجمي الوريمي : أحكام الإعدام في مصر..لا تقبلُها عدالةُ الأرضِ ولا عدالةُ السّماء!

العجمي الوريمي : أحكام الإعدام في مصر..لا تقبلُها عدالةُ الأرضِ ولا عدالةُ السّماء!

استنكر عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة العجمي الوريمي، أحكام الإعدام الّتي نُفذّت في حقّ 9 شباب في مصر، بعد محاكمة وُصفت “بالجائرة”.

وقال العجمي الوريمي في تصريح لموقع “الشاهد”،اليوم الاثنين 25 فيفري2019، إنّ “أحكام الإعدام الجائرة من الممكن ان تُخلّف مآسي وضغائن، وهو دليلٌ على طبيعة النّظام السياسي الذي لم يجد سبيلاً في التعامل مع معارضيه، إلاّ عبر التّصفية الجسدية في محاكمات لم تتوفّر فيها أبسطُ الضّمانات القانونية وشروط المحاكمة العادلة”.

وأردف الوريمي قائلا” أحكام الأعدام التي نفذت في حقّ الشباب المصري، لا تقبلها عدالة الأرض ولا عدالة السماء و لا يقبلها العقل والمنطق ولا أيّ شريعة من الشرائع المُتّبعة”.

و تابع الوريمي ” على النظام السياسي المصري أن يُصحّح الأوضاع وأن يمنح الحريات لطالبيها، من حرية التعبير والإجتماع وحقّ الشعب في اختيار من يحكمه عبر صناديق الإقتراع.”

وأضاف “مثلُ هذه السياسات البربريّة الهمجيّة لم تعد مقبولة في العالم، هؤلاء يسيرون عكس اتّجاه التاريخ ومتطلبات القيم الانسانية.”

وشدّد القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي على ضرورة التّشهير بمثل هذه الممارسات، قائلا “أهيب بأحرار العالم بأن يقولوا كلمة واحدة ويصطفّوا صّفا واحدًا كي لا تتكرّر مثل هذه الجرائم الشّنيعة.


شنوة رأيك ؟

like
3
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0