الغنوشي: 1000 سنة سجنا تنتظر بن علي وأنا مع تطبيق القانون عليه كما طُبّق علينا

الغنوشي: 1000 سنة سجنا تنتظر بن علي وأنا مع تطبيق القانون عليه كما طُبّق علينا

قدم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الاثنين 20 ماي 2019 موقفه من الجدل الحاصل بخصوص عودة بن علي الى تونس الذي طرح على لسان رئيس حزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق الذي كان قد أكد ان بن علي في حالة صحية حرجة وانه أوصى بدفنه في السعودية.

وأبرز الغنوشي في هذا السياق انه مع عودة كل مواطن تونسي الى بلاده وان الدستور يفرض ذلك مشددا على انه لم يحكم على بن علي بالتهجير وانه حكم عليه بما قد يبلغ 1000 سنة سجنا مضيفا بالقول ” القانون يُطبق على كل مواطن ..يطبق عليه القانون كما طُبق علينا نحن”.

وتابع في حوار مع فرنسا 24 حول رأيه في القضاء ” قطعا في تونس القضاء مستقل .. وعندما يعود بن علي الى تونس سيُطبق عليه القانون مثلما طبق علينا نحن ولكن النهضة طُبق عليها القانون الظالم”.

وحول المحاكمات الجارية في اطار هيئة الحقيقة والكرامة اكد الغنوشي انه ضد هذه المحاكمات مذكرا بأنه سبق له ان دعا الى مصالحة كاملة وشاملة والى تطوير قانون العدالة الانتقالية ليس في اتجاه الثأر والانتقام بل في اتجاه المصالحة الشاملة.

وتابع ” المحاكمات تمت وقفص الاتهام فارغ.. حضر اهل الضحية او الضحية وبقي قفص الاتهام خاليا والمنتهك غائبا .. هو ليس غائب لانه غير موجود أو لان  السلطات عاجزة عن فرض قدومه بل لانه قد يجد نفسه أمام حكم ثقيل ويُمضي بالتالي بقية حياته في السجن”.


شنوة رأيك ؟

like
3
dislike
3
love
1
funny
1
angry
6
sad
3
wow
0