برلمانية نمساوية ترتدي الحجاب في المباشر و تدافع عن المسلمات (فيديو)

برلمانية نمساوية ترتدي الحجاب في المباشر و تدافع  عن المسلمات (فيديو)

 

"هل تغيّر شيء ما" بهذه الكلمات فاجأت البرلمانية النمساوية "مارتا بيسمان" زملاءها في البرلمان خلال جلسة ناقشت قانونا يقضي بحظر ارتداء الحجاب في البلاد.

 و قامت "بيسمان" بارتداء الحجاب و استهلت مداخلتها بالقول ""هل تغيّر شيء ما ؟ أنا المهندسة و المختصة في علوم البيئة النائب بالبرلمان النمساوي، المقتنعة بشدّة بأن كلّ إنسان يولد حراّ". 
و أضافت "لقد حُظيت في الأشهر الماضية بشرف التعرّف على نساء مسلمات رائعات، متوّجهة بالقول للنواب الحاضرين: "أنتم ترغبون في معاقبة هؤلاء النِسوة، بينهم طبيبات و مُدرّسات و عالمات فيزياء و موظفات و عاملات، أمهات و بنات، إنهّن ناجحات في المجتمع و الحجاب لا يُثنيهن عن تحقيق مسيرتهن المهنية.. تحدّثوا إلى النساء المسلمات عوضا عن الحديث عنهن...".
و قد أقر البرلمان النمساوي مشروع قانون قدمّه الائتلاف الحكومي اليميني- اليميني الشعبوي يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، وسط انتقادات من أحزاب اليسار والمنظمات الإسلامية.
و في محاولة منها لدرء الاتهامات ضدّها بالتمييز العنصري، ضمّنت الحكومة مشروع القانون، عبارة تنصّ على أنّ الحظر يشمل "كل لباسٍ ذي تأثير إيديولوجي أو ديني يغطّي الرأس" دون تسمية الحجاب.

الفيديو من موقع DW الألماني:

 


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0