بعد أن دعا إلى ضرورة إصابة جميع التونسيين بكورونا : المرايحي يواصل : الفيروس غير خطير

بعد أن دعا إلى ضرورة إصابة جميع التونسيين بكورونا : المرايحي يواصل : الفيروس غير خطير

في مداخلة هاتفية لبرنامج "موزاييك +" على إذاعة موزاييك اف ام مساء الأربعاء 8 أفريل 2020 قال الدكتور لطفي المرايحي وأمين عام الحزب الشعبي الجمهوري انّ تصريحاته التي تطرّق فيها إلى ضرورة اصابة كلّ التونسيين لفيروس كورونا كان المقصود بها هو اكتساب المناعة من هذا الفيروس شديد العدوى مثل عدد آخر من الفيروسات. وصرّح المرايحي أنّ عددا كبيرا من الأشخاص المصابين لا تظهر عليهم الأعراض فيما تظهر أعراض خفيفة على فئة صغيرة مقابل فئة أقل تحتاج إلى علاج في المستشفى أو للعناية المركزة.

ودعا إلى عدم المبالغة في الخوف من هذا الفيروس وإلى ترشيد هذا الخوف، مشددا في الآن نفسه على ضرورة الإلتزام بالحجر الصحي وتفسير أسباب اتخاذ هذا الإجراء للناس.

وأوضح أنّ الحجر الصحي ضروري لأنّه يساهم في اكتساب المناعة التدريجية حتى لا يصاب عدد كبير من الأشخاص في الوقت نفسه وهو ما قد لا يتناسب مع طاقة استيعاب المؤسسات الصحية في تونس وخاصة بالنسبة لطاقة استيعاب وحدات العناية المركزة.

وأشار إلى أنّ الحجر الصحي لا يمنع انتقال العدوى بقدر ما يساهم في ابطائها وبالتالي إعطاء المجال للوحدات الصحية بالتكفّل بالمرضى بما يتناسب مع قدرات البلاد المادية والبشرية.


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
1
love
0
funny
1
angry
1
sad
2
wow
0