تمرين يومي يعزز شعورك بالسعادة

تمرين يومي يعزز شعورك بالسعادة

هناك تدريب يتكون من ست خطوات يمكنك من خلاله أن تحافظ على سعادتك وراحتك النفسية في وقت أقل مما تقضيه في تناول كوب من القهوة.
يمكن لضغوط الحياة اليومية أن تستنزف طاقتك، وتؤثر بصورة سلبية على مستوى رضاك عن حياتك، حتى لو لم تكن تعاني من أي أمراض نفسية.
وهناك وسائل مدعومة بالدليل يمكنها أن تساعد في إخراجك من هذه المشكلة، فالمجال الذي يُعرف بـ "علم النفس الإيجابي"، والذي ظهر منذ نحو 20 عاما، يوفر لنا وسائل لا حصر لها لتعزيز الحالة المزاجية.
لكن السؤال المطروح هو: كيف نجد الوقت لتطبيق مثل هذه الوسائل في حياتنا اليومية؟
تقدم لنا الباحثة ساندي مان، المحاضرة في جامعة سنترال لانكشاير في بريطانيا، أحد الحلول في كتابها بعنوان "عشر دقائق نحو السعادة"، هناك برنامج في شكل "مُفكرة يومية" يمكنك أن تجيب فيها عن ستة أسئلة كل يوم:
1 - ما هي الخبرات التي منحتك شعورا بالسعادة، حتى لو كانت بسيطة؟
2 - ما الإشادة والنصيحة التي حصلت عليهما؟
3 - ما هي اللحظات التي مثلت لك حظا سعيدا بشكل واضح؟
4 - ما هي إنجازاتك، مهما كانت صغيرة؟
5 - ما الذي جعلك تشعر بامتنان؟
6 - كيف عبرت عما لديك من لطف وعطف تجاه الآخرين؟
وتؤكد الباحثة مان أن ذلك التدريب لا يرفع الروح المعنوية في الحال فحسب، لكن إعادة قراءة إجاباتك السابقة يمكن أيضا أن تساعدك في التعامل مع المواقف الصعبة في المستقبل..
 


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0