جوهر بن مبارك يحذر من جهات داخلية وخارجية تسعى لتحويل صبغة الاحتجاجات الاجتماعية من اجل اجهاض التجربة الديمقراطية..

 جوهر بن مبارك يحذر من جهات داخلية وخارجية تسعى لتحويل صبغة الاحتجاجات الاجتماعية من اجل اجهاض التجربة الديمقراطية..


 أكد منسق عام شبكة دستورنا استاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك  ،في مداخلة على التلفزة الوطنية مساء أمس ، ان الازمة السياسية  في تونس متعددة الاوجه .. سياسية اجتماعية وامنية والصراع بين طرفين كبيرين في تونس  بصدد التحول الى صراع عنيف بين جهة جهة تاريخية  متنفذة في الدولة بدأت تشعر بان مصالحها مهددة في وبين طرف مافيوزي اصبح يسعي لان يكن له دور ..
 واضاف بن مبارك  بان هذا الصراع الذي يمكن ان يتحول الى صراع  دموي بين هذه الاطراف حذرت منه العديد من الجهات على غرار "كرايسس غروب " 
وبخصوص ازمة التعليم شدد بن مبارك على ان التصعيد من قبل نقابة التعليم الثانوي ليس جديد ويعود لثلاثة سنوات كذلك التصعيد من نقابة " اجابة " الذي انطلق منذ السنوة الفارطة .. الا ان هناك تسخين اجتماعي يمهد لشهر جانفي من خلال التصعيد في ملفات التربية..
وحذر منسق شبكة دستورنا  ابناء شعبنا خاصة الطبقات المهمشة المفقرة ودعاهم لليقضة في هذه الوضعية السياسية الجديدة فهناك قوى تتربص بهذه التحركات الاجتماعية من اجل قلب الطاولة وتغيير صبغة هذه الاحتجاجات ، على حد تعبيره .
وتابع قائلا بان هذه الجهات مختلفة غير محسوبة على حزب معين .. بل هي من الداخل ومن الخارج من مافيات الكنترا الاشخاص الذين كانوا متنفذين في النظام السابق ويشعرون بانهم لم ينتفعوا من الثورة .." أطراف دخلت على الخط ولديها  اجندة واضحة للانقلاب على التغيير الديمقراطي في بلادنا.." 
وقال جوهر بن مبارك في نفس السياق بان هناك عين اجنبية خبيثة مسلطة على تونس مشددا على ان بلانا مصيرها محكوم من الخارج من جهة قطر وتركيا من جهة السعودية والامارات .. محذرا من الاهتمام السعودي بالملف التونسي لان النظام السعودي الوهابي ليس لديه مشكل مع الاسلام السياسي بل مع التجربة الديمقراطية ، على حد تعبيره ... مبينا بان هناك قوى اقليمية لديها ملفات وتعطي المنح والاموال من اجل تحريك هذه الملفات ..    


شنوة رأيك ؟

like
2
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0