حركة النهضة و الاغلبية الصامتة

حركة النهضة و الاغلبية الصامتة

الاغلبیة الصامتة هم تونسیات و تونسیون لا یجدون انفسهم في اي تركیبة حزبیة حالیة و یمیلون اكثر الى الاهتمام بمشاغلهم الخاصة قبل المسائل العامة.

هم مواطنات و مواطنون یحبون الاستقرار و الامان و ینفرون من شتى انواع العنف وان كان لفظیا.

طباعهم هادئة و دافئة و متمسكون بموروثهم الدیني و بالعادات و التقالید.

تحسبهم بسطاء و لكنهم حكماء في تربصهم و رصانتهم و عدم انسیاقهم وراء اول وافد و عدم میحانهم مع الاریاح اذ لهم سوى تحصیل لقمة عیشهم و رعایة عائلاتهم وهم لا یبحثون بتاتا عن مناصب او مكافات بغیر ما یحصلونه بعرق جبینهم.

یعتبرهم البعض سلبیین و فراجة و لكني شخصیا اكن لهم كل الاحترام و التقدیر لانهم و ان كانوا لا یهتمون بالشان العام فانهم في المقابل اناس كادحون و مجتهدون في اعمالهم و نادرا جدا ما یسببون الاذى او المضرة لغیرهم.

هؤلاء الاشخاص المحترمین لا یمیلون للیسار و لا للیمین و لا بقبلون المساس بثوابت الدین هم وسطیون محافظون لن یترددوا ابدا في الانخراط او مساندة اي حركة او حزب یتبنى طرحهم و اني حالیا لا ارى اجدر و اقرب الیهم من

حركة النهضة المدنیة المحافظة و خصوصا بعد ان خاب موقف العدیدین من التیار الدیموقراطي اثر اعلان موقفه المساند لمشروع قانون المساواة في الارث علاوة على خیبة الامل المتجددة و المتكررة من ما یسمى بالتیار الدستوري بكافة مكوناته لان ما بالطبع من تسلق وانتهازیة تغلب على الكثیرین منهم ,لا یتغیر.


شنوة رأيك ؟

like
9
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
2