خليل البرعومي يكتب : "سيّبو الرجال تخدم قبل وقوع الكارثة"

خليل البرعومي يكتب : "سيّبو الرجال تخدم قبل وقوع الكارثة"

مشاهد التزاحم والاحتقان وخرق كل شروط السلامة الصحية من اجل الحصول على مساعدات اجتماعية او طرود غذائية او غير ذلك، الى جانب ما تسبب فيه الامر من عنف واستغلال سياسي تجاه السلطات المحلية من معتمدين ورؤساء بلديات، كل ذلك سببه سوء التقدير من طرف الحكومة وقلة الثقة في السلطات المحلية.

السادة المعتمدين والعمد ورؤساء البلديات والشؤون الاجتماعية كانوا قاديرن يتكفلو بالتوزيع وقادرين يتواصلو على مستوى كل عمادة بالفئات المستهدفة دون الحاجة لخلق بؤر توتر وتجمعات يختلط فيها الحابل بالنابل.

سياسة الحكومة تجاه الجهات والمحليات غااالطة وتضرب ما تبقى من الثقة بين المسؤولين ودليل ذلك مثلا ما حدث مع السيد معتمد اول ولاية الكاف الذي تعرض للمساءلة من طرف السيد محمد عبو ليس الا لانه منح الكاتب العام الجهوي للنهضة ترخيصا استثنائيا للتنقل كما منح غيره من ممثلي منظمات وجمعيات في اطار معاضدة مجهود الدولة مع العلم ان السلطات لما تخلت عن دورها في دفن جثة الرجل المصاب بالكورونا في تاجروين تكفل الكاتب العام المحلي للنهضة ورئيس البلدية فقط دون غيرهما بدفن الرجل.
لماذا لم يفتح سي عبو تحقيقا في الغرض حينها !

سياسة التخذيل وقلة الثقة لا تشجع اي مسؤول عن العمل خاصة في مثل هذه الظروف التي تجتمع فيها تهديدات المرض والارهاب والجريمة !!

الثقة اللي طلبتوها من البرلمان اعطوها في موظفيكم ومسؤوليكم وخاصة المعتمدين والعمد ... اي نعم العمد اللي قادرين يحلو برشا مشاكل في هذه الظروف الى حين تمنو سيادتكم بضرورات الرقمنة والعصرنة.

وما فيها باس راهو كي ياخو العمدة اعانة مش بش توفى الدنيا.. الاصل فيه تكرموهم وتاقفو معاهم خاطرهم ما يفرقوش على المهن الهشة او الحضائر رغم محورية دورهم في مقاومة كل المشاكل.

سيبو الرجال تخدم قبل وقوع الكارثة لا قدر الله !!!!!!


شنوة رأيك ؟

like
3
dislike
1
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0