دراسة ConsumerLab لإريكسون في تونس: تسريع رقمنة المجتمع، و توفر الشبكة عاملا أساسيا في ولاء المستخدمين.

دراسة ConsumerLab لإريكسون في تونس: تسريع رقمنة المجتمع، و توفر الشبكة عاملا أساسيا في ولاء المستخدمين.

• ارتفع عدد المستهلكين التونسيين الموصولين إلى شبكة الجيل الرابع 4G بثلاثة أضعاف في غضون سنتين فقط.   

• ارتفع بمرتين عدد مستخدمي الهواتف الذكية الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على أجهزتهم المحمولة يوميًا منذ عام 2016.                                                                                                                       

• لا يزال معظم مستخدمي الهواتف الذكية يواجهون  يوميا مشاكل في الشبكة.

• تجربة الشبكة لها تأثير كبير على ولاء المستخدمين .

أجرى مخبر المستهلك لاريكسونConsumerLab  مؤخرا دراسة جديدة في تونس، تقدم عرضًا شاملا عن سلوك مستخدمي التكنولوجيات الحديثة وتوقعاتهم في مدينة تونس و ضواحيها و كذا مدن صفاقس، و الحمامات و نابل.
و تاتي هذه الدراسة التي أجريت في يونيو 2019، لتعزيز نتائج الدراسة  العالمية لاريكسون حول التنقل rapport de mobilité  التي اصدرت في جوان الماضي، والتي تؤكد اتجاه النمو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث سيجل أعلى معدل نمو ما بين 2018 و 2024، كما ستتضاعف بثمانية مرات الحركة الاجمالية للبيانات المتنقلة (من 1.8 إلى 15 إكسابايت / شهر).
 و قد تم جمع بتونس اين تتطور السوق بنفس وتيرة القارة، أكثر من 1000 إجابة على الإنترنت من خلال استبيان ارسله ConsumerLab  لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يتراوح أعمارهم ما بين 20 و 49 عامًا. و تعكس الآراء التي تم جمعها، اتجاهات سلوك استهلاك نحو مليوني مستخدم من مختلف  شرائح المجتمع.
 و كشفت النتائج الرئيسية لهذه الدراسة في تونس عن تزايد عدد مستخدمي الجيل الرابع  4G في غضون عامين فقط، اذ ارتفع عدد المستهلكين الذين يمكنهم الحصول على4G  بثلاثة أضعاف.
 كما تضاعف بمرتين عدد مستخدمي الهواتف الذكية الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على أجهزتهم المحمولة منذ عام 2016. 
و فيما يتعلق باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، تظهر الدراسة أن 4 مستهلكين من ضمن 10  يستعملون  التطبيقات على هواتفهم أكثر من 30 مرة في اليوم بينما يستخدمها 4 اخرين من بين 10 ما بين 10 و 30 مرة.و فيما يخص الهواتف الذكية في تونس، قرابة 8 مستخدم من بين 10 يستعملون4G  للاتصال بشبكة الهاتف المحمول، بينما لا يزال 2 من بين 10 يستخدمون الجيل  3G.

 

 
 


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0