سيف الدين مخلوف : لو التيّار و الشعب ما كانوش في الحكومة راهم الفخفاخ عملوه "تسطيرة "

سيف الدين مخلوف : لو التيّار و الشعب ما كانوش في الحكومة راهم الفخفاخ عملوه "تسطيرة "

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب، سيف الدين مخلوف، لدى حضوره في برنامج ''ناس نسمة''، اليوم الخميس 27 فيفري 2020، إن الكتلة صوتت ضد حكومة إلياس الفخفاخ -مرشح حزب تحيا تونس- لأنّها ضد التمديد لما عبّر عنها بـ ''منظومة يوسف الشاهد''.

واتهم مخلوف، رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، بتكون منظومة أعاد من خلالها ممارسات النظام السابق التي تعدّ خطرا على الدميقراطية على غرار ''التجسس على التونسيين وتصفية الحسابات مع الخصوم بالملفات الضريبية والقضائية الملفقة''، وفق قوله.

وأضاف ضيف البرنامج: ''منظومة الشاهد تعاملت بشكل غير مسبوق في ملفات معينة مما جعلنا ندافع عن خصومنا، وزجّ بأشخاص وقيادات أمنية في السجن والإقامة الجبرية بتهم أكبر من الخيال مثل التآمر على أمن الدولة ثم يتبين أن الملفات فارغة وهذا يعدّ إجراما''.

من جهة أخرى، لفت سيف الدين مخلوف، أنّ كتلة إئتلاف الكرام، تقبّلت باستغراب كبير اختيار إلياس الفخفاخ من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد لتكوين الحكومة دون غير رغم أنه لم يكن المرشح الأبرز، معتبرا أن التصويت على الحكومة فجر اليوم، هو تصويت الضرورة ولا يدلّ مطلقا على أن الفخفاخ الشخصية الأقدر.

ولاحظ مخلوف، أن الانتقادات الموجهة إلى حكومة الفخفاخ خلال الجلسة العامة، لم تكن ''حادة'' كما كان يحصل في السابق خاصة مع حكومة الحبيب الجملي، مضيفا ''لو لم يكن التيار الديمقراطي وحركة الشعب ضمن التشكيلة راو البارح الحكومة عملوها تسطيرة''.

وانتقد سيف الدين مخلوف في الإطار ذاته، احتكار الطهورية المطلقة لدى بعض الأطراف قائلا: ''الشاهد كان عند بعض الأشخاص فاسد أما البارح كي الأطراف هذي ولات معاه في الحكومة الشاهد ماعادش فاسد''، داعيا إلى الابتعاد عن الطهورية الزائفة.


شنوة رأيك ؟

like
1
dislike
0
love
1
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0