موقع ليبيا اليوم : السفارة الأمريكية تقوم من مقرّها في تونس بالتجسس على ليبيا

موقع ليبيا اليوم : السفارة الأمريكية تقوم من مقرّها في تونس بالتجسس على ليبيا

قال موقع ليببا اليوم بأن مصدرا ليبيا مطلعا صرح لصحيفة اليوم السابع المصرية أن مكتبًا أمنيًا بالسفارة الأمريكية في تونس، وراء تقديم معلومات لحكومة الوفاق المدعومة دوليًا، وميليشيا الردع التي يترأسها عبد الرؤف كارة، وذلك للقبض على خبراء مركز ابحاث روسي.

وأوضح المصدر، الذى رفض الإفصاح عن اسمه للصحيفة المصرية، أن الخبراء الروس كان عملهم مختصًا بالعمل الانتخابي وطرق تنظيم الانتخابات، بالإضافة لإجراء دراسات ميدانيةً على أرض الواقع وتدريب فرق من الشباب في مجال الانتخابات، وذلك إيمانًا منهم بضرورة قياس اتجاهات الرأي العام ومتطلبات المرحلة المقبلة ليكون رأى الشعب الليبي هو عنوان تلك المرحلة.

وأضاف من المؤكد للجميع أنهم دخلوا بطريقة شرعية، وبتأشيرة قانونية، لافتًا إلى أن عملهم كان من خلال منظمة عبر العالم العاملة في مجال الانتخابات وترتيباتها. وأكد المصدر، أن فريقًا استخباراتيًا أمريكيًا مقيم في قرية بمدينة جنزور، قام بالتحقيق مع الخبراء الروس.

يشار إلى أن وكالة “بلومبرغ" الأمريكية أفادت في الخامس الجارى، بأن قوات الأمن التابعة لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، أوقفت مواطنين روسيين اثنين فى طرابلس لـ”محاولتهما التأثير على الانتخابات المقبلة” في البلاد.


شنوة رأيك ؟

like
0
dislike
0
love
0
funny
1
angry
0
sad
0
wow
0